7 مشاكل محتملة وراء الأظافر المكسورة "غير إنك اتحسدتى".. من الصابون للجفاف

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 06:00 ص
7 مشاكل محتملة وراء الأظافر المكسورة "غير إنك اتحسدتى".. من الصابون للجفاف تكسر الأظافر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد شىء يفسد يوم الفتاة أكثر من الأظافر المكسورة، حتى أن الكثيرات منهن يصبن بالإحباط عند تعرضهن لهذا الموقف السخيف، نظرا لما تحتاجه من وقت حتى تستطيع استعادة أناقة أظافرها بشكل كامل.

لا تلتفت الكثير من الفتيات إلى الأسباب التى تؤدى إلى كسر الأظافر، حيث قد يكون أحد أعراض مشكلة أكبر تعانى منها بقدر تركيزها على مظهرها الجمالى.

وقد ذكر موقع the list العديد من الأسباب والمشاكل الصحية التى تسبب تكسر الأظافر:

- قد يكون علامة

تتكسر الأظافر عند الكثيرين، ولكن إذا كان يحدث باستمرار قد يكون علامة على وجود خطأ بالجسم، فالجلد والشعر والأظافر يمكن أن تخبرنا الكثير عما يحدث باجسامنا وقد يكونوا مؤشر لعاداتنا اليومية وأنظمتنا الغذائية، فإذا كانت أظافرك تميل إلى الانكسار بمجرد أن تتخطى أطراف أصابعك، فربما حان الوقت لزيارة الطبيب.

تكسر الأظافر
تكسر الأظافر

- نقص فيتامين

إذا كانت أظافرك ضعيفة وهشة فقد تكون علامة على ان جسمك يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن المهمة، وقد يكون تناول فيتامين طول اليومهو الحل لمشاكل أظافرك، فقد اظهرت إحدى الدراسات زيادة بنسبة 25 فى المائة فى سمك الاظافر مع المكملات اليومية، ولكن يجب أخذها تحت إشراف الطبيب.

- نقص البروتين 

البروتين مفيد ليس لعضلاتك فقط، ولذلك فإن عدم تناول كمية كافية من البروتين يمكن أن يؤدى إلى تكسر الأظافر وهشاشتها، وتوفر الاطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين الغذاء الأكثر إفادة لأظافرنا، مما يساعد على إنتاج الكيراتين وهو البروتين الذى يتكون منه أظافرنا.

- الجفاف

 يتعرض جسمك بالكامل لضربة إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء، وأظافرك ليست محصنة من ذلك، حيث يعتبر الجفاف عاملا رئيسيا فى العديد من حالات الأظافر الهشة، لذلك يفضل شرب كميات كافية من الماء، اى حوالى تسعة أكواب فى اليوم.

- ترطيب غير كاف

لا تحتاج أظافرك إلى الرطوبة من الداخل فحسب، بل تحتاجها أيضا من الخارج كثيرا، وأفضل طريقة للقيام بذلك هى وضع مرطبات كثيفة بشكل متكرر طوال اليوم.

الترطيب
الترطيب

 

- الكثير من الماء

 ليس الماء الذى تشربه، ولكن الماء الذى يلامس يديك، فوضع يديك فى الماء بشكل متكرر، سواء كان ذلك خلال غسل الاطباق أو الغسيل أو إعداد الطعام أو أى شىء ىخرن يمكن أن يؤثر سلبا على أظافرك، والصابون يجعل اظافرك أكثر جفافا، مما يؤدى إلى تكسرها بسهولة أكبر، لذلك يفضل القفازات.

استخدام المياه والصابون
استخدام المياه والصابون

- وضع الكثير من طلاء الاظافر

ويفضل منح اظافرك فترة من الراحةن خالية من الطلاء للتنفس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة