الفاتيكان يقر الاستخدام الإلزامى للكمامة بالأماكن المفتوحة للحماية من كورونا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 10:40 ص
الفاتيكان يقر الاستخدام الإلزامى للكمامة بالأماكن المفتوحة للحماية من كورونا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الفاتيكان بالاستخدام الإلزامى لكمامة الوجه فى الاماكن المفتوحة، ودخل الإجراء حيز التنفيذ اليوم وينضم إلى إيطاليا، حيث تم استخدام الكمامات فى الهواء الطلق، وفقا لموقع "الفاتيكان نيوز".

وقال الأمين العام لدولة الفاتيكان فيرناندو فيرجيز إن استخدام الكمامة إلزامى اعتبارا من اليوم"، مشيرا إلى أن هذا القرار مخصص للأماكن المفتوحة وفى جميع مناطق العمل حيث لا يمكن ضمان المسافة والتباعد ، وفى المناطق الخارجية فى المبانى والكنائس والمتنزهات المنتشرة حول روما ومدن أخرى.

وكرر الأمين العام لدولة الفاتيكان على أهمية الحفاظ على جميع تدابير الحماية الآخرى، مثل غسل اليدين المستمر والتباعد الاجتماعى،مشيرا إلى أنه تم بالفعل فرض الاستخدام الإلزامي لأشرطة chinstraps لزوار متاحفها في بداية شهر يونيو، بالإضافة إلى ذلك ، في أغسطس استأنفوا الجماهير العامة للبابا فرانسيس بمسافة متر إلزامي.

من ناحية أخرى ، أعلنت إيطاليا اليوم عن الاستخدام الإلزامي للأقنعة الخارجية في جميع أنحاء البلاد ، نتيجة لزيادة الحالات الإيجابية لكورونا، والتي تفترض وصول الموجة الثانية. أعلن ذلك اليوم وزير الصحة روبرتو سبيرانزا في البرلمان.

وتعد إيطاليا من أكثر الدول تضررًا من وباء كورونا في العالم ، حيث سجلت حوالي 330 ألف إيجابي و 36 ألف حالة وفاة.

استأنفت إيطاليا الدراسة بعد ستة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا وبخوف من تفشى العدوى قالت إن "المسافة ضرورية" بين الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة