أكرم القصاص - علا الشافعي

النقل تنسق مع الوزارات لإزالة المرافق المتعارضة مع مشروع توسيع الدائرى.. الوزارة تسعى لإنهاء الاشغالات المتعارضة مع زيادة عدد حارات الطريق بين 16 أو 14 حارة.. ومصادر: تحديد برنامج زمنى لسرعة إنهاء المشروع

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 03:00 ص
النقل تنسق مع الوزارات لإزالة المرافق المتعارضة مع مشروع توسيع الدائرى.. الوزارة تسعى لإنهاء الاشغالات المتعارضة مع زيادة عدد حارات الطريق بين 16 أو 14 حارة.. ومصادر: تحديد برنامج زمنى لسرعة إنهاء المشروع توسعة الدائري
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ وزارة النقل مشروع لرفع كفاءة وتطوير وتوسعة الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم وبتكلفة إجمالية تصل إلى 8 مليار جنيه، تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير الطريق وتوسعته لاستعاب حركة المرور والكثافات المرورية الموجودة عليه، حيث يمتد مشروع التطوير ليشمل الطريق بالكامل.

 

وتنسق وزارة النقل مع وزارة الإسكان والبترول والكهرباء والاتصالات والتنمية المحلية ومحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لسرعة حل المعوقات التى تواجه سرعة إنجاز مشروع تطوير الطريق، حيث اكتشف الوزارة وجود مرافق متعارضة مع مسار مشروع توسعة الطريق من كابلات كهرباء واتصالات وخطوط بترول وغاز ومياه وصرف صحى، فضلا عن وجود إشغالات تتمثل فى أكشاك وورش صيانة سيارات وتعديات مبانى على حرم الطريق.

 

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع" إن المرافق المتعارضة مع مسار مشروع توسعة الطريق فى مناطق متفرقة وممتدة لأكثر من 25% من أطوال الطريق الدائرى لكن فى أماكن متباعدة عن بعضها، كما أن الإشغالات تعرقل سرعة إنجاز مشروع التطوير، لذلك تنسق وزارة النقل مع الوزارات المعنية ورفعت تقرير إلى مجلس الوزراء بحجم المعوقات الموجود لسرعة حلها من أجل استكمال مشروع التطوير فى أسرع وقت.

 

واضافت المصادر أن تحديد برنامج زمنى لسرعة إنهاء مشروع توسعة الطريق الدائرى مرتبط بسرعة إزالة هذه الإشغالات والمعوقات وهو ما كلف به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى خلال اجتماعه مع كافة الوزراء والمحافظين المعنين منتصف الشهر الماضى، حيث يشمل مشروع التوسعة توسعة الطريق ليصل إلى 16 أو 14 حارة بواقع 8 أو 7 حارات بكل اتجاه بدلا 4 حارات فى كل اتجاه حاليا وفق ما تسمح المساحات المتاحة بين الكثل السكنية والطريق الدائرى.

 

وأوضحت المصادر أنه تم تقسيم مشروع تطوير الطريق إلى قطاعات، ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق فى المسافة من نفق  سعد الدين الشاذلى حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعي، حيث يتم إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلى وطريق داعم فى المسافة من  سعد الدين الشاذلى حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائرى فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى 7 حارات بكل اتجاه.

 

وأشارت المصادر إلى أنه يجرى أيضا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة للطريق فى المسافة من من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم لتصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع توسعة كوبرى المنيب العلوى على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه، كما أنه يجرى حاليا أعمال رفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم.

 

وأكدت المصادر وجود كابلات كهرباء وأعمدة إنارة تتعارض مع مشروع توسعة الطريق بطول 11.5 كم فى أماكن متباعدة من المسار، وكابلات وأبراج اتصالات بطول 2.5 كم، وخطوط مياه وصرف صحى بطول 10.5 كم، وخطوط غاز وبترول 5.5 كم، واشغالات وتعديات أكشاك ومبان بطول 2.6 كم فى مواقع متباعدة من مسار الطريق، حيث تعمل وزارة النقل على سرعة إزالة هذه المعوقات بالتنسيق مع الوزارات المعنية لسرعة إنجاز مشروع التطوير.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة