أكرم القصاص - علا الشافعي

انتصارات أكتوبر وتميز مصر فى الإصلاح الاقتصادى.. أبرز قضايا التوك شو

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 05:00 ص
انتصارات أكتوبر وتميز مصر فى الإصلاح الاقتصادى.. أبرز قضايا التوك شو التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس: مستشار أكاديمية ناصر العسكرية يوضح رسائل انتصارات حرب أكتوبر 73.

 

مستشار أكاديمية ناصر العسكرية يوضح لـ إكسترا نيوز رسائل انتصارات حرب أكتوبر 73

وجه اللواء محمد زكى الألفى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، التحية لشهداء ومصابى القوات المسلحة سواء فى حرب 73 أو قبلها أو بعدها، موضحا أن انتصارات أكتوبر تؤكد قدرة الشعب المصرى على عبور كافة التحديات والمخاطر والأزمات الشديدة والخطيرة التى واجهت الشعب المصرى خلال تلك الفترة.

وأضاف  مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن انتصارات أكتوبر تؤكد الروح المعنوية العالية سواء للجنود أو للشعب المصرى وانتظاره بشتى الصبر تحقيق الانتصار، بجانب الإصرار والعزيمة على استرداد كل شبر من الأراضى.

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية أن انتصارات أكتوبر تؤكد قدرة هذا الشعب وهذا الجيش على التحول من حالة إحباط تصدر إليها إلى حالة استعداد واستعادة الكفاءة القتالية والهيكلة لقواته المسلحة وإعادة تسليحها.

محمد العريان: مصر تميزت فى الإصلاح الاقتصادى وعلى الحكومة الحفاظ عليه

وجه الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي العالمي، نصيحه إلى الحكومة المصرية، بالاستمرار في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكيفية التعاطي مع إدارة الموجه الثانية المحتملة لفيروس كورونا.

وقال العريان ، خلال لقاءه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة، الذي يعرض على فضائية on  ينبغى على الحكومة المصرية الحفاظ على الإصلاح لأنكم لو فقدتكم تركيزكم على الإصلاح ستتراجعون بسرعة كبيرة ومصر كانت شديدة التميز في الإصلاح ومن المهم جدًا الحفاظ على ذلك.

ووجه محمد العريان ، حديثه إلى الحكومة قائلا، وعلى نفس القدر من الأهمية، يجب أن تتحدثوا إلى الناس وتشرحوا لهم،  فإن برامج الإصلاح الناجحة تلك التي يتفهمها الناس ويعرفون ما ينتظرهم، بالإضافة إلى المحور الثالث وهو أن تحددوا وجهتكم وقولوا للناس بدقه إلى أين هم ذاهبون ولماذا".

وأشار إلى أن أزمة ارتفاع الديون في اقتصاديات العالم لها سبب  وجيه ومنطقي  قائلاً " أنا لا أعرف بلداً واحداً لا تتزايد فيها الديون؛ ويوجد سبب وجيه لذلك  لأنه لا أحد يريد للمشكلة قصيرة الأمد أن تتحول إلى مشكلة طويلة الأمد".

مستشار الرئيس للشئون الصحية: بروتوكول علاج ترامب جزء من المصرى لعلاج كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الأدوية التي تم علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بها ليست جديدة ونستخدمها في مصر، مضيفا أن البروتوكول الذى يعالج به الرئيس الأمريكي جزء من البروتوكول المصرى لعلاج فيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة مع الإعلامى شريف عامر عبر برنامجه يحدث في مصر المذاع على قناة إم بى سى مصر، أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الرذاذ ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والفيروس له مسافة ينتقل بها، ولا بد للمواطن أن يأخذ حذره.

وعن الإجراءات التى اتخذها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى لحماية الطلاب من كورونا، قال: "أوجه التحية  للإجراءات التي اتخذها لحماية الطلاب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة