أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. أمسية بطولات سيناء بالأوبرا.. ونصر أكتوبر بالقومى للسينما

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 05:00 ص
فعاليات اليوم.. أمسية بطولات سيناء بالأوبرا.. ونصر أكتوبر بالقومى للسينما نصر أكتوبر العظيم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأربعاء 7 أكتوبر، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمؤسسات الإبداعية، أبرزها: دار الأوبرا تطلق صالون مصر المبدعة، واحتفالات بنصر أكتوبر العظيم فى المركز القومى للسينما.

دار الأوبرا تطلق صالون مصر المبدعة

تطلق دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، الموسم الجديد لصالون مصر المبدعة، والذى يبدأ بأمسية تحت عنوان "بطولات من سيناء" يقدمها الشاعر الكبير محمد بهجت، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، على المسرح الصغير.

تأتى الأمسية فى إطار الاحتفالات بانتصارات أكتوبر، حيث يروى خلالها مجموعة من الملاحم البطولية لبواسل القوات المسلحة التي حققت معجزة العبور عام 1973 ونجحت في استرداد أرض الفيروز إلى جانب قصص من تضحيات أهالى سيناء التي عبرت عن صلابة وقوة الشعب المصرى فى مواجهة التحديات.

المركز القومى للسينما يحتفل بنصر أكتوبر

يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسى رئيس المركز القومى للسينما احتفالية ذكرى نصر أكتوبر المجيد، وذلك فى تمام السعة السابعة مساء، وتتضمن الاحتفالية عرض فيلمى "ابطال من مصر " للمخرج أحمد راشد وفيلم "رجال خلف المقاتلين" للمخرج أحمد قناوى.

ويشارك فى الاحتفالية العميد محمد عبد القادر، والمخرج والناقد السينمائى فوقى فخرى، والكاتب والناقد الفنى سمير عبد اللطيف، ويدير الندوة الناقد مجدى الشحرى مدير المركز.

 

حفل موسيقى فى ساقية الصاوى

تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة والنصف مساء، حفل موسيقي لفريق "إيجيبادور باند"، وهي فرقة موسيقية أسسها عازف العود والمؤلف محمد أبوزيد مع اثنين مع أصدقائه الفرنسيين المقيمين فى مصر وهما برتراند ماهيو عازفا للعود وإيتيان بورهيل عازفا للكلارينيت.

ويعود اسم "ايجيبادور" إلى كلمة من شقين، "ايجى" من ايجيبت "مصر"، و"بادور" من "تروبادور"، وهم الشعراء والموسيقيون الجوالة فى أوروبا فى العصور الوسطى.

بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية فى بيت أحمد شوقى "كرمة ابن هانئ" على نيل الجيزة فى تمام الساعة السادسة من مساء غدا الأربعاء ٧ أكتوبر ويدور محور الأمسية حول "شعر أحمد شوقى الدّيني".
 
 
يقيم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، وبالتعاون مع كل من الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وابتسام فريد مدير عام أقليم القناة وسيناء، والدكتورة جيهان الملكي مدير عام فرع ثقافة بور سعيد، اللقاء الثقافي الذى تنظمة الإدارة المركزية للشئون الأدبية بالمجلس، تحت عنوان:" حرب أكتوبر في الوجدان الشعبي.. (ندوة نماذج وبطولات عن حرب أكتوبر والعدوان الثلاثي)"، يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 أكتوبرالحالي في تمام الساعة السادسة مساء بقصر ثقافة بور سعيد.
 
 
يطلق مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة سلسلة أفلام «الجونة في التحرير» بالتعاون مع مهرجان الجونة السينمائي وذلك يوم الأربعاء 7 أكتوبر الساعة7:00 بقاعة إيوارت التذكارية. تضم سلسلة الأفلام خمسة أفلام مختارة ومميزة تم عرضها في الدورات السابقة لمهرجان الجونة السينمائي. سيتم عرض الفيلم السوداني «ستموت في العشرين» يوم الافتتاح وهو الفيلم الحائز على جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الجونة 2019.
 
 
ينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل مجانية للأطفال تحت عنوان "اللعب بالألوان"، وذلك غدا الاربعاء الموافق 7 أكتوبر 2020 بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، تركز الورشة على تعليم الأطفال عدة محاور رئيسية خاصة بالألوان بأسلوب سهل وبسيط يتناسب مع المرحلة العمرية. وتدور هذه النقاط الرئيسية حول التعريف بأنواع الألوان وكيفية اختيار الألوان وتناسقها وطريقة المزج والدمج بينها، بالإضافة إلى اتاحة البيئة المناسبة للطفل للتعبير بالألوان عن أشياءه المحببة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة