أكرم القصاص - علا الشافعي

متظاهرون يحولون عربة شرطة لفض الشغب إلى نافورة مياه في بيلاروسيا.. فيديو

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 12:51 م
متظاهرون يحولون عربة شرطة لفض الشغب إلى نافورة مياه في بيلاروسيا.. فيديو سيارة الشرطة تتحول لنافورة مياه
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو قيام محتجين في العاصمة البيلاروسية مينسك، بتخريب سيارة تابعة لقوات حفظ النظام في البلاد بطريقة طريفة، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لقيام المتظاهرين بالهجوم على سيارة شرطة تقوم برش المياه على المحتجين وفرغوا بعض محتوياتها من الداخل، ثم تركوها ليحدث بها بعض الأعطال خلال فض المظاهرات.

وأدت الاضرار التي تعرضت لها لعربة إلى قيامها برش المياه بشكل عمودي وهذا العطل أدى أيضا إلى رش المياه على عناصر حفظ النظام، وذلك ضمن الاحتجاجات المستمرة على فوز لوكاشينكو بولاية رئاسية سادسة.

سيارة الشرطة تتحول لنافورة مياه
سيارة الشرطة تتحول لنافورة مياه

 

وفي سياق الاحتجاجات، غادر السفير الألماني لدى بيلاروسيا، مانفريد هوتيرير، مينسك مؤقتا إلى برلين، وذلك تزامنا مع لقاء مرتقب بين المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وزعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا. ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال مصدر فى الخارجية الألمانية إن السفير غادر اليوم مينسك لإجراء مباحثات فى برلين.

 

وتأتى رحلة السفير الألماني لدى بيلاروسيا إلى برلين فى اليوم نفسه الذي تعتزم فيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقد لقاء مع زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا فى برلين.

 

وأعلنت بولندا، أمس الثلاثاء، أن عدد من دول الاتحاد الأوروبي قررت استدعاء سفرائها المعتمدين لدى بيلاروسيا على خلفية موجة الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

 

وقال وزير الخارجية البولندي، زبيجنيف راو، إنه بالتنسيق مع المكتب الأوروبي للشؤون الخارجية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اتخذنا قرارا مشتركا لاستدعاء بعض السفراء المعتمدين لدى بيلاروسيا لإجراء مشاورات.

 

وأعرب وزير الخارجية البولندي، عن شكره للشركاء في الاتحاد الأوروبي على تعبيرهم الواضح للتضامن مع كل من بولندا وليتوانيا، لافتا إلى أن دعم البيلاروسيين وجهودهم لإرساء الديمقراطية في بلادهم يبقى أولوية لنا، متابعا: نحن بحاجة إلى قنوات اتصال مفتوحة للوقوف إلى جانب هؤلاء الذين يكافحون من أجل بيلاروسيا مستقلة وديمقراطية ذات سيادة، وستواجه جميع محاولات وصم أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ردا مباشرا ومتبادلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة