أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان يسهل الإجراءات والتصالح فى مخالفات البناء.. استئناف أعمال البناء والتشطيب للحاصلين على رخصة 4 أدوار فقط لحين إصدار الشروط الجديدة.. وإجمالى طلبات التصالح بلغت 7412.. والمتحصلات 31.585 مليون.. صور

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 05:30 م
محافظ أسوان يسهل الإجراءات والتصالح فى مخالفات البناء.. استئناف أعمال البناء والتشطيب للحاصلين على رخصة 4 أدوار فقط لحين إصدار الشروط الجديدة.. وإجمالى طلبات التصالح بلغت 7412.. والمتحصلات 31.585 مليون.. صور محافظ أسوان يامر بتسهيل إجراءات التصالح فى مخالفات البناء
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن الدولة بمختلف مؤسسساتها تسعى بجدية إلى تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء اليومية عن كاهل المواطنين من خلال خلق حياة كريمة لهم تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ووجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن إلى الالتحام مع المواطنين بالتواجد الميدانى والنزول للشارع والمواقع الخدمية يومياً لاقتحام أى مشاكل والتدخل السريع بشكل استباقى ووضع الحلول العاجلة لها للحد من تداعياتها السلبية، وخاصة التجاوب الفورى مع شكاوى المواطنين بحسن المعاملة والرقى فى أداء الخدمة، بجانب تسهيل إجراءات تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء مع الاكتفاء ببطاقة الرقم القومى وأى مستندات متعلقة بالعقار المطلوب تقنينه.

وكلف اللواء أشرف عطية، رؤساء المراكز والمدن بالسماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء حتى 4 أدوار فقط لحين إصدار إشتراطات البناء الجديدة، بالإضافة إلى حصر الأراضى غير المستغلة سواء كانت تابعة للمحافظة أو جهات الولاية الأخرى لإدراجها ضمن المخطط الإستراتيجى للمراكز والمدن تمهيدًا لبناء مشروعات عمرانية حضارية متكاملة الخدمات عليها من أجل القضاء على البؤر والمناطق العشوائية والعقارات المتهالكة، موضحاً أن ذلك يتوازى مع حصر الأراضى المميزة ووضعها على خرائط لتعظيم الاستفادة منها واستغلالها فى مشروعات استثمارية تعود بالنفع على الشباب من خلال توفير فرص عمل لهم، وأيضاً دوران حركة العمل والإنتاج.

وشدد أشرف عطية، على ضرورة إزالة أى تعديات أو مبانى عشوائية على مخرات السيول الصناعية، علاوة على توعية المواطنين المتواجدين فى مسار هذه المخرات وتحذيرهم من الأضرار المحتمل تعرضهم لها، وهو الذى يتطلب أخذ تعهدات عليهم بالإخلاء مع توفير مواقع بديله وآمنة لهم، مؤكداً على ضرورة الاستفادة القصوى من دعم صندوق تطوير العشوئيات التابع لمجلس الوزراء فى إنهاء مشروعات التطوير الجارية بـ11 منطقة عشوائية على مستوى المحافظة على غرار مشروع الأسمرات لتوفير حياة آمنة للمقيمين فى هذه المناطق ومستوى معيشى متحضر لهم.

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، موجها رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والمستثمرين والشركات لتفعيل دور المشاركة المجتمعية الجادة من خلال مساهمتهم فى تحمل قيمة مقابل جدية التصالح بنسبة 25 % لأصحاب مخالفات البناء من محدودى الدخل والبسطاء من أجل إنهاء إجراءات التصالح داخل القرى والأحياء الشعبية.

وأكد محافظ أسوان، على أن تنفيذ ذلك سيساهم فى رفع الأعباء المالية عن هؤلاء المواطنين وتسهيل إجراءات التصالح لهم للوصول إلى تحقيق الاستقرار المعيشى لهم وهو الذى يتوازى مع التسهيلات الأخرى التى منحتها الحكومة خلال الفترة الماضية.

وكشف اللواء أشرف عطية، عن أن إجمالى عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنون لتوفيق أوضاعهم فى مخالفات البناء بلغت 7412 آلاف طلب حتى الآن بإجمالى متحصلات مالية وصلت إلى 31 مليونا و585 ألف جنيه، مشيراً إلى ضرورة قيام أصحاب التصالح فى مخالفات البناء بإنهاء الإجراءات الخاصة بهم من خلال تقديم أى مستندات متاحة للوحدة المحلية المختصة حتى نهاية أكتوبر القادم وهو الذى يتواكب مع ضرورة التزام المترددين على مراكز ومنافذ تلقى الطلبات بالإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد لمنع إنتشار فيروس كورونا.

وأوضح محافظ أسوان، على أهمية قيام أصحاب التصالح فى مخالفات البناء بإنهاء الإجراءات الخاصة بهم لما يمثله قانون التصالح من فرصة ذهبية لإنهاء جميع المشاكل التى تتعلق بالمبنى المتصالح عليه، حيث يتم تقديم أى مستندات متاحة للوحدة المحلية المختصة حتى نهاية سبتمبر الجارى مع ضرورة إستيفاء باقي المستندات خلال شهرين وخاصة أنه خلال فترة وجيزة ستقوم لجنة فنية بمعاينة المخالفة.  

وأضاف محافظ أسوان، بأنه تم تكليف مسئولى المحليات بزيادة أعداد الموظفين ومنع الأجازات إلا للضرورة القصوى داخل المراكز التكنولوجية المختلفة لإتاحة الفرصة الكاملة لتلقى طلبات التصالح مع زيادة ساعات العمل إلى فترات مسائية تمتد حتى الساعة الثانية عشر مساءاً، علاوة على فتح منافذ أخرى بالقرى الرئيسية لإستيعاب الإقبال المتزايد من المواطنين.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن ذلك يتواكب مع تطبيق الإجراءات الوقائية بتوفير المطهرات وارتداء الكمامات لمنع انتشار فيروس كورونا حماية للمواطنين والموظفين، وخاصة أنه سيتم تكريم أفضل 3 مدن فى معدلات ونسب الطلبات.

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (1)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (2)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (2)

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (5)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (6)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (11)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (12)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (13)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء

 

المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء. (14)
المركز التكنولوجي بكوم امبو يستقبل طلباتالتصالح فى مخالفات البناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة