محافظ الدقهلية يوجه خلال اجتماع المجلس التنفيذى بمتابعة ملف التصالح

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 04:58 م
محافظ الدقهلية يوجه خلال اجتماع المجلس التنفيذى بمتابعة ملف التصالح محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاحد على ضرورة المتابعة المستمرة لملف التصالح وتحفيز وتشجيع المواطنين على التقدم بطلبات التصالح ودفع جدية التصالح بنسبه 25%، كما أكد على ضرورة الاهتمام بملف تقنين واضعى اليد على أملاك الدولة؟.

 جاء ذلك رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام، ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء.

 كما وجه المحافظ مشددا على الاهتمام بحالة النظافة ورفع القمامة أولا بأول إلى المقالب العمومية مشيرا لأهمية التعاون والتنسيق فيما بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وتقديم المساعدة المتبادلة بينهم لتحسين مستوى النظافة، ورفع القمامة أولا بأول بنطاق المحافظة عملا على إرضاء المواطنين.

 ومن ناحية أخرى اكد المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزرات رؤساء القطاعات ومديرى مديريات الخدمات المراجعة المستمرة والمتابعة الدائمة لأعمال المراكز التكنولوجية ووحدات تقديم الخدمات للمواطنين، قائلا: "اننا جميعا كتنفيذين هدفنا مصلحة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له فى جميع القطاعات، مشيرا لأهمية المرور الميدانى والاحتكاك المباشر بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم واتخاذ الاجراءات الفورية للعمل على حلها والاستجابة لمطالبهم واحتياجاتهم فقا لما هو متاح وتطبيق القانون بما يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوق الدولة.

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور مختار على أهمية المتابعة المستمرة من قبل رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع الصحة فى تنفيذ مبادرة الرئيس 100 مليون صحة لفحص وعلاج الامراض المزمنة "الضغط والسكر" وتذليل العقبات لتحقيق أهدافها المرجوة والتى تتم من خلال فرق عمل طبية بجميع مديريات الخدمات، والوحدات المحلية بنطاق المحافظة لفحص العاملين وعمل التحاليل اللازمة لمرض الضغط والسكر، باعتبارهما من الأمراض المزمنة.

 وأكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة التيسيرات للفرق المشاركة بالمبادرة بجميع المنشآت والمصالح بنطاق المحافظة.

 كما طالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بتعميم تجربة مركز ومدينة طلخا بتنفيذ مراكز تكنولوجية بالمجمعات القروية لتيسير تقديم الخدمات لأهالينا فى الريف تخفيفا للعبء عنهم، وقرر المحافظ تشكيل لجنه برئاسة السكرتير العام للمحافظة لمتابعه تعميم هذه التجربة وعرض تقرير شامل بما تم فى هذا الشأن.

كما كلف المحافظ مديرية الرى والموارد المائية بالدقهلية للتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لرفع نتائج التطهير التى تتم أولا بأول للترع والمصارف والمجارى المائية حرصا على المظهر الحضارى بنطاق المحافظة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد حضر المجلس التنفيذى الدكتورة أسماء النقراشى والدكتور أحمد مختار والدكتور محمود راشد الشباب متدربى الدفعة الثانية للبرنامج الرئاسى للتأهيل للقيادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة