محافظ بنى سويف يعلن تقدم 95 ألف مواطن لطلبات تصالح على مخالفات البناء

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 08:00 ص
محافظ بنى سويف يعلن تقدم 95 ألف مواطن لطلبات تصالح على مخالفات البناء المراكز التكنولوجية ببنى سويف تستقبل طلبات تصالح مخالفات البناء
بنى سويف _ هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، أن إجمالى عدد طلبات التصالح التى تم تقديمها بلغت 95 ألف و380طلبا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى إنتظام سير العمل فى منظومة تلقى طلبات التصالح وسداد رسوم الجدية، وأنه قد تم تقديم 323 طلب تصالح.

وأكد محافظ بنى سويف، فى تصريحات لــ " اليوم السابع"، على متابعته مستجدات الملف بشكل يومى من خلال اللجنة التنسيقية لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء التى تم تشكليها برئاسته، منوها عن أن المحافظة تسير فى هذا الملف طبقا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء، والأطر المتفق عليها، وأن هذا الملف يعد أولوية للدولة، حيث أن الهدف الأساسى هو بناء دولة حقيقية، وأن يكون كل بناء قائم فيها مخططًا بشكل مناسب تتوافر له كل الخدمات ضمن خطة تنموية شاملة فى مقدمة أهدافها تحسين مستوى معيشة المواطنين.

كما طالب محافظ بنى سويف، مقدمى طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ٢٥% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير فى باقى الإجراءات قبل انتهاء المدة المحددة، مضيفا إلى أن المبلغ يرد بالكامل لمقدمه فى حالة رفض طلبه، يتم خصم المبلغ المسدد من إجمالى قيمة التصالح فى حالة قبول الطلب وفقا للقانون.

وأضاف الدكتور محمد هانى، أنه أصدر توجيهاته لرؤساء المدن والقرى بالمتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل فى هذا الملف على مدار اليوم، والتأكد من تذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة لعمل اللجان الفنية لأداء مهامها بالشكل المطلوب، وتوفير التيسيرات المطلوبة للمواطنين أثناء التقدم بطلبات التصالح، ودفع رسوم الجدية وفقاً للقانون.

وتابع محافظ بنى سويف، الإلتزام بتنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بالتيسير على المواطنين فى تسلم الطلبات حتى مع عدم إكتمال كل الأوراق المطلوبة، وأنه بمجرد تسلم المواطن نموذج رقم"3"، يتم إعلام جميع الجهات التنفيذية بضرورة عدم التدخل والتعامل مع العقار والذى صدر فى شأنه هذا النموذج، وكذلك إيقاف وتجميد الأحكام الخاصة به، لحين البت فى التصالح وإجراءات عملية التقنين تأمينًا للمواطنين.

وأكد محافظ بنى سويف، على اتخاذه مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء منها مواصلة العمل طوال أيام الأسبوع والعمل لفترات مسائية داخل الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجيا.

وأضاف الدكتور محمد هانى غنيم، أنه أصدر تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية، بالمتابعة المستمرة لسير العمل فى المراكز التكنولوجية بمقار الوحدات المحلية لقبول نسبة الــ 25% ممن تقدموا للتصالح، موجها باستمرار العمل خلال يومى الجمعة والسبت.

 

المراكز التكنولوجية ببنى سويف تستقبل طلبات تصالح مخالفات البناء  (1)
 
المراكز التكنولوجية ببنى سويف تستقبل طلبات تصالح مخالفات البناء  (2)
 
المراكز التكنولوجية ببنى سويف تستقبل طلبات تصالح مخالفات البناء  (3)
 
المراكز التكنولوجية ببنى سويف تستقبل طلبات تصالح مخالفات البناء  (4)
 
المراكز التكنولوجية ببنى سويف تستقبل طلبات تصالح مخالفات البناء  (5)
 
المراكز التكنولوجية ببنى سويف تستقبل طلبات تصالح مخالفات البناء  (6)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة