إسبانيا تمدد قرار إغلاق حدود شنجن حتى 31 أكتوبر بعد ارتفاع إصابات كورونا

الخميس، 08 أكتوبر 2020 12:46 م
إسبانيا تمدد قرار إغلاق حدود شنجن حتى 31 أكتوبر بعد ارتفاع إصابات كورونا إسبانيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مددت الحكومة الفيدرالية الإسبانية، قرار الإغلاق المؤقت للحدود على حدود شنجن حتى 31 أكتوبر، بعد ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي تم تسجيله مؤخرًا في البلاد وأبعد من ذلك في العالم، وتم الإعلان عن أحدث قرار للسلطات الإسبانية من قبل الجريدة الرسمية للدولة (BOE) .
 
وجاء في بيان بنك إنجلترا: "الاستثناءات الوحيدة لأعضاء الاتحاد الأوروبي، وأولئك الذين يعيشون في منطقة شنجن، والمقيمين المعتادون في أندورا، والفاتيكان، وسان مارينو، وعشرات البلدان التي تم منحها استثناء" .
 
ومع ذلك ، يُسمح للمواطنين غير الأوروبيين القادمين من البلدان التالية بدخول إسبانيا، على الرغم من الحظر المفروض؛ كندا وأستراليا وكندا واليابان وجورجيا ونيوزيلندا ورواندا وتايلاند وكوريا الجنوبية وتونس والصين وأوروجواي.
 
وسيتم أيضًا استبعاد العمال عبر الحدود، والمهنيين الصحيين، والطلاب، والمتخصصين في رعاية المسنين، والموظفين الدبلوماسيين وبعض الفئات الأخرى من قرار إغلاق الحدود.
 
وفي الشهر الماضي، أعلنت إسبانيا أنها قررت تمديد إغلاق الحدود الخارجية لشنغن حتى 30 سبتمبر، بسبب وباء فيروس كورونا.
 
وبحسب مقال نشرته هيئة الإذاعة البريطانية ، يتم تسجيل حوالي 10 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا في إسبانيا، بينما تم تحديد أكثر من 11 ألف إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الجمعة و 113 حالة وفاة.
 
ثبتت إصابة ما يقرب من 800 شخص من بين كل 100000 بفيروس كورونا في مدريد، خلال الأسبوعين الماضيين. دفع العدد المتزايد من الإصابات الحكومة الإسبانية إلى إعادة فرض قيود في مدريد، من أجل إبقاء حالة COVID-19 تحت السيطرة.
 
ووفقًا لحكومة البلاد، يمكن للأشخاص السفر خارج مناطقهم الأصلية فقط في حالات الطوارئ.
 
وأعلنت الحكومة أيضًا أنه يُسمح للحانات والمطاعم بالعمل فقط حتى الساعة 22:00 ، بينما يُسمح لستة أشخاص كحد أقصى بالبقاء معًا في أي مكان. و سيتم فرض الإجراء الوقائي الجديد في تسع مدن حول مدريد.
 
بسبب الانتشار السريع للفيروس القاتل ، حثت 22 دولة من دول شنجن مواطنيها على عدم السفر إلى إسبانيا، إلا في حالة الضرورة القصوى، في أغسطس، وكشفت وزارة الخارجية الإسبانية عن القرار.
 
ومن بين الأضرار الناجمة عن تفشي فيروس كوفيد -19 ، شهدت صناعة السياحة انخفاضًا بنسبة 80% في عدد السياح الوافدين عبر المطارات الدولية خلال شهر يوليو، مقارنة بالفترة نفسها قبل عام واحد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة