أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الأمريكى يدعم كلابه بنظارات ذكية لمساعدتهم على اكتشاف المتفجرات

الخميس، 08 أكتوبر 2020 06:00 م
الجيش الأمريكى يدعم كلابه بنظارات ذكية لمساعدتهم على اكتشاف المتفجرات الكلاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساعد الكلاب الجنود فى ساحة المعركة منذ عقود، وهم الآن على وشك الحصول على ترقية، إذ قرر الجيش الأمريكى دعم كلابه بنظارات الواقع المعزز التى تسمح بإعطائهم أوامر اتجاه محددة مع الحفاظ على مسافة آمنة من منطقة الحرب، وتم تخصيص الجهاز ليناسب كل كلب، إذ يعرض مؤشرات ليتبعوها ويمكن للمتحكم بالجهاز عن بعد رؤية كل شيء أمام الكلب.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، صممت شركة Command Sight ومقرها سياتل نموذجًا أوليًا سلكيًا من النظارات الذكية، لكنها مستعدة لتطوير نسخة لاسلكية فى المرحلة التالية من التطوير.

وقال الدكتور ستيفن لى، كبير العلماء فى مكتب أبحاث الجيش الأمريكي: "الواقع المعزز يعمل بشكل مختلف للكلاب عن البشر، وسيتم استخدام الواقع المعزز لتزويد الكلاب بالأوامر والإشارات؛ ليس للكلب أن يتفاعل معها كما يفعل الإنسان، إذ توفر لنا هذه التكنولوجيا الجديدة أداة مهمة للتواصل بشكل أفضل مع كلاب العمل العسكرية".

وتعمل Command Sight مع الجيش فى تطوير النظارات الذكية، والتى هى حاليًا فى مرحلة النموذج الأولى، فالجهاز سلكى حاليًا، بينما الكلب مقيد، لكن المرحلة التالية ستشهد إصدارًا لاسلكيًا.

وقال الدكتور A.J. Peper ، مؤسس Command Sight: "ما زلنا فى مراحل البحث الأولى لتطبيق هذه التكنولوجيا على الكلاب، لكن نتائج بحثنا الأولى واعدة للغاية، إذ أجرى الفريق اختبارات مع كلبى الخاص من نوع روت وايلر، ولقد كانت قدرته على التعميم من التدريبات الأخرى إلى العمل من خلال نظارات الواقع المعزز مذهلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة