باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ولى عهد الكويت يؤدى اليمين الدستورية أمام أمير البلاد.. أمريكا تحذر الصين من مهاجمة تايوان.. قرغيزستان تغلق حدودها وسط اضطرابات

الخميس، 08 أكتوبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ولى عهد الكويت يؤدى اليمين الدستورية أمام أمير البلاد.. أمريكا تحذر الصين من مهاجمة تايوان.. قرغيزستان تغلق حدودها وسط اضطرابات أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

بشار الأسد: الحرب فى سوريا لم تنته طالما هناك إرهابيون على الأرض

أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس، أن الحرب في بلاده لم تنته بعد، طالما هناك ارهابيين منتشرين على الأرض، وقال الأسد، (في مقابلة أجراها مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، وردا على سؤال حول ما إذا كان يمكن القول بإن الحرب في سوريا انتهت):" لا، بالتأكيد لا.. فطالما أنه يوجد إرهابيون يحتلون بعض مناطق بلادنا ويرتكبون مختلف أنواع الجرائم والاغتيالات والجرائم الأخرى فإن الحرب لم تنتهِ، وأعتقد أن مشغليهم حريصون على جعلها تستمر لوقت طويل. وهذا ما نعتقده".

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 10 فلسطينيين من القدس والخليل وقلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، 10 فلسطينيين من القدس والخليل وقلقيلية، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 فلسطينين من مدينة القدس المحتلة (أربعة من حي الطور بعد أن اقتحمته، وحارسين من المسجد الأقصى المبارك).

ولى عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد يؤدى اليمين الدستورية أمام أمير البلاد

استقبل أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الخميس،  بقصر السیف، ولى العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حیث أدى الیمین الدستوریة أمام أمير البلاد ولیا للعھد حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، وقد أعرب أمیر الكويت عن خالص تمنیاته لولي العھد، بالتوفیق والسداد مؤكدا على ثقته الكبیرة به لمواصلة مسیرة العطاء في خدمة الوطن العزیز وتحقیق مصالحه. 

المبعوث الأمريكى لأفغانستان يتوقع اختتام محادثات السلام خلال أشهر

قال المبعوث الأمريكي الخاص بالمصالحة في أفغانستان زلماي خليل زاد إنه يتوقع أن تؤتي محادثات السلام الأفغانية ثمارها في غضون أشهر وليس سنوات، وأضاف المبعوث الأمريكي - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الخميس، أن النطاق الحالي للعنف في أفغانستان غير مقبول ، معربا عن دهشته لقيام حركة طالبان بوقف شن هجمات ضد القوات الأجنبية ولكنها تواصل استهداف الجنود الأفغان والمدنيين في أنحاء البلاد.

201909190654205420
 
بطريرك الكنيسة الروسية يخضع للعزل الذاتى بعد مخالطة مصاب بكورونا

قال البطريرك كيريل رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية اليوم الخميس إنه دخل فترة عزل ذاتي بعد مخالطته أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال كيريل البالغ من العمر 73 عاما إنه لم يتمكن من الانضمام إلى المصلين في الكنيسة بسبب الإرشادات الطبية التي تتطلب خضوعه للعزل.

ارتفاع عدد القتلى فى صفوف جيش ناجورنو قرة باغ إلى 350 منذ بدء الصراع

قالت وزارة الدفاع في إقليم ناجورنو قرة باغ اليوم الخميس، إنها سجلت سقوط 30 قتيلا آخرين في صفوف جيشها، مما يرفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 350 منذ اندلاع القتال مع قوات أذربيجان في 27 سبتمبر.
 
 

قرغيزستان تغلق حدودها وسط اضطرابات

قال عمر بك سوفان علييف نائب رئيس مجلس الأمن في قرغيزستان لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الخميس، إن البلاد أغلقت حدودها لضمان الأمن وسط الاضطرابات التي أطاحت بالحكومة.

أمريكا تحذر الصين من مهاجمة تايوان

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين الصين من أي محاولة للسيطرة على تايوان بالقوة، قائلا إن عمليات الإنزال البرمائية صعبة للغاية كما لا يمكن توقع رد الولايات المتحدة.
 
 

إصابة شرطيين فى إطلاق نار بمدينة إيربلاى شمال باريس

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الخميس، إن شرطيين أصيبا بعد إطلاق نار في ساعة متأخرة الليلة الماضية في مدينة إيربلاي الواقعة شمالي العاصمة، مضيفا أن الشرطة تبحث عن المشتبه بهم.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة