علاج ورش 116 ألف رأس ماشية وإعدام كمية من اللحوم غير الصالحة في البحيرة

الخميس، 08 أكتوبر 2020 11:54 ص
علاج ورش 116 ألف رأس ماشية وإعدام كمية من اللحوم غير الصالحة في البحيرة تحصين الماشية - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الاهتمام الكامل بالحفاظ على الثروة الحيوانية، وتوفير التحصينات اللازمة لها للعمل على تنميتها والمساهمة فى توفير الغذاء الصحى والآمن أمام المواطنين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومدى التزام محلات الجزارة بالذبح بالمجازر الحكومية.

 كما استعرض المحافظ جهود مديرية الطب البيطرى خلال شهر سبتمبر الماضى، والتى أسفرت عن علاج إجمالى عدد 116437 رأس ماشية، بما فيها الحالات التى تم رشها والحالات التى تم علاجها ضد الطفيليات الداخلية .

 كما تم التأمين على 8319 من الماشية ، وبلغت أعداد الحيوانات التى تم ترقيمها وتسجيلها بدائرة المحافظة 9475 ، وعدد ما تم استخراجه من بطاقة تسجيل الحيوان بالوحدات واللجان عدد 9338 بطاقة  .

 كما قامت إدارة الوقاية بتحصين عدد 4601 ضد مرض الحمى القلاعية وعدد 4826 ضد مرض حمى الوادى المتصدع و7476 ضد جدرى الضأن والجلد العقدى ، وتم تطعيم 3129 ضد التسمم الدموى الزيتى ، كما بلغ إجمالى الطيور المحصنة ضد مرض إنفلونزا الطيور 19380 طائر .

كما أكد الدكتور حسنى عباسى مدير مديرية الطب البيطرى ، أن عدد المذبوحات خلال شهر سبتمبر الماضى بلغت 4145 ذبيحة ، واسفرت الحملات المشتركة مع الصحة والتموين والوحدات المحلية ، عن عمل 37 قضية متنوعة للحوم غير صالحة والذبح خارج المجازر كما بلغت كمية اللحوم التى تم إعدامها 1384 كجم .

 كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة باختبار عدد 1240 لمكافحة مرض البروسيلا واختبار عدد 2413 ضد مرض الدرن البقرى .

هذا ويوجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة باستمرار جهود مديرية الطب البيطرى فى مجال الوقاية والرعاية البيطرية والتناسلية والامراض المشتركة والمجازر والتفتيش على اللحوم ، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على سد العجز منها وتوفير البروتين الحيوانى بصورة آمنة للمواطنين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة