كورتوا يغادر معسكر بلجيكا قبل مواجهة كوت ديفوار للإصابة

الخميس، 08 أكتوبر 2020 12:12 م
كورتوا يغادر معسكر بلجيكا قبل مواجهة كوت ديفوار للإصابة كورتوا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم استبعاد تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد من معسكر الشياطين الحمر بسبب الإصابة، وقال الاتحاد البلجيكي فى بيان رسمى، "سيغادر تيبو كورتوا معسكر المنتخب بعد فحصه الطبى، إنه غير لائق للعب".

وسيعود تيبو كورتوا إلى مدريد، فى حين لم يعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم مدى الإصابة التى يعاني منها أو مدة غيابه.

وبالتالي، سيغيب كورتوا عن المباراة الودية اليوم ضد كوت ديفوار، والمقرر إقامتها التاسعة إلا الربع مساء اليوم، الخميس، وسيتواصل غيابه ضد إنجلترا وأيسلندا فى دوري الأمم الأوروبية.

ويتربع البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، على قائمة أفضل حراس أوروبا فى الدوريات المحلية منذ يونيو الماضى، وعاد النشاط الرياضى من جديد فى يونيو الماضى، واستكمال ما تبقي من موسم 2019/2020، ثم الدخول فى الموسم الجديد.  

وحسبما نشرت صحيفة "ماركا"الإسبانية، إن تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أقل حراس أوروبا على الجانب المحلى استقبالاً للأهداف منذ يونيو الماضى وحتى الآن.

وأضافت أن كورتوا لعب 14 مباراة في الليجا، 10 من الموسم الماضي و4 في الموسم الحالي، وحافظ على نظافة الشباك في 9 مباريات، وتلقى 6 أهداف.

وجاء يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد فى المركز الثانى، حيث خاض 14 مباراة في الدوري الإسباني، 10 من الموسم الماضى و4 في الموسم الحالى وتمكن من الحفاظ على نظافة الشباك في 8 مباريات، واستقبل 7 أهداف.

ثم الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة فى المركز الثالث، على الرغم من إصابته، حيث لعب 10 مواجهات بعد استئناف النشاط، وخرج بشباك نظيفة من 6 لقاءات، بينما استقبل 7 أهداف.

وخاض مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ، 10 مباريات في البوندزليجا، واستقبل 12 هدفًا، بينما حافظ على مرماه نظيفًا في 6 لقاءات.

أما البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي، فلعب 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ يونيو الماضي، واستقبل 11 هدفًا، ولم تهتز شباكه في 7 مواجهات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة