أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الإسرائيلى يطالب نتنياهو بوضع ميزانية عام 2021 على وجه السرعة

الخميس، 08 أكتوبر 2020 06:34 م
وزير الدفاع الإسرائيلى يطالب نتنياهو بوضع ميزانية عام 2021 على وجه السرعة جانتس ونتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس حزب "أزرق- أبيض" باني جانتس"، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى مطالبة وزارة المالية بالبدء فى التحضير لإعداد ميزانية 2021.

 

ونقلت صحيفة " يديعوت أحرونوت" تحذير وزير الدفاع الإسرائيلى بأن أن أى فشل فى المصادقة على الميزانية يعنى تفضيل الاعتبارات الشخصية على مصلحة المواطنين، حيث جاء فى دعوة جانتس إلى نتنياهو، أنه يطالب بالعمل على الميزانية مع الموافقة على لوائح الحكومة.

 

وأظهر أحدث استطلاع للرأى العام الإسرائيلى تراجعًا كبيرًا فى شعبية حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، جراء القرارات التى اتخذها فى ظل أزمة فيروس كورونا المستعصية، واستمرار التظاهرات المطالبة برحيله.

 

ووفقًا الاستطلاع الذى نشرته القناة "12" الإسرائيلية، فإنه وفى حال أجريت الانتخابات اليوم سيحصل حزب الليكود على 26 مقعدًا فقط مقارنة مع 36 مقعدًا حصل عليها فى الانتخابات الأخيرة بداية العام الجارى.

 

وأوضحت القناة، أن حزب "يمينا" بزعامة نفتالى بينيت تربع فى المرتبة الثانية بحصوله على 23 مقعدًا مقابل 8 مقاعد حصل عليها فى آخر انتخابات إسرائيلية.

 

وحصد حزب بزعامة رئيس بلدية "تل أبيب" رون خولدائى بالتحالف مع قائد أركان الجيش الأسبق غادى آيزنكوت على 6 مقاعد، وهو الذى تكهنت مصادر حزبية إسرائيلية بقرب ولادته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة