أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على مطبخ كامل الأدوات يعود لعهد الإسكندر المقدونى فى أنطاليا

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 03:00 ص
العثور على مطبخ كامل الأدوات يعود لعهد الإسكندر المقدونى فى أنطاليا مدينة باتارا القديمة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار فى مدينة باتارا القديمة بمحافظة أنطاليا، خلال عمليات الحفر والتنقيب مطبخا عمره 2400 سنة، ووجدوا فيه العديد من القطع الأثرية، ووفقا لعالم الآثار أركان دوندار، نائب رئيس البعثة العلمية، قال: ساعدتنا الأنقاض والقطع التي عثرنا عليها، فى التعرف على حياة الناس اليومية في ذلك الزمن بصورة أفضل، كما اكتشفت أنقاض معسكر يعود إلى زمن الإسكندر المقدونى، إلى جانب المبانى السكنية ما يشير إلى أن القائد العظيم وملك مقدونيا حل في هذه المنطقة".

مدينة باتارا القديمة
مدينة باتارا القديمة

 

ويقول أركان دوندار:" بعد أن استولى على هذه المنطقة، أنشأ الإسكندر المقدوني معسكرا، على غرار ما كان يفعله في المناطق الأخرى. والجنود الذين كانوا يبقون فيه كانوا يجلبون عوائلهم، ونتيجة لذلك كان المعسكر يتحول إلى بلدة عسكرية"، حسب ما ذكر روسيا اليوم.

 

ويضيف، عثر العلماء خلال عمليات الحفر والتنقيب ليس فقط على الأسلحة، بل وعلى أشياء وأدوات منزلية تستخدم في الحياة اليومية، و المطبخ هو أهم ما وجده العلماء.

 

ويقول، "لقد عثرنا فى المطبخ، على مدقات وهاون وأماكن لتخزين المواد وزيوت وأدوات وأوان مختلفة، ساعدتنا كثيرا في فهم نمط الحياة اليومية للناس في ذلك الزمن".

 

وإضافة إلى المطبخ، عثر علماء الآثار على غرف للنساء، فيها مرايا وحلى ومجوهرات وأوانى البخور وغيرها. ويقول أركان، "نرى ان النساء يعتنين بأنفسهن، ليظهرن جميلات فى جميع الأزمنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة