بداية ماراثون أمريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم.. الأرجنتين تستهل المشوار بفوز صعب ضد الإكوادور بهدف ميسي.. سواريز يسجل فى انتصار أوروجواى على تشيلى.. والبرازيل تبدأ المشوار الليلة أمام بوليفيا وشكوك حول نيمار

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 12:00 م
بداية ماراثون أمريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم.. الأرجنتين تستهل المشوار بفوز صعب ضد الإكوادور بهدف ميسي.. سواريز يسجل فى انتصار أوروجواى على تشيلى.. والبرازيل تبدأ المشوار الليلة أمام بوليفيا وشكوك حول نيمار ميسي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس عالم 2022 بعد تأجيل دام 7 أشهر بسبب فيروس كورونا الذى تفشى فى العالم منذ شهر مارس الماضي، وشهدت مباريات الفجر تعادل باراجواى وبيرو 2-2 وفوز أوروجواى على تشيلي 2-1 فى مباراة سجل فيها لويس سواريز الهدف الأول لفريقه، وتفوق منتخب الأرجنتين على الإكوادور بهدف من توقيع ميسي فى اللقاء الذى جمع المنتخبين فى الساعات الأولى صباح اليوم الجمعة، على ملعب "لابوموبونيرا"، فى أولى جولات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية، وجاء هدف البرغوث فى الدقيقة 13 على بداية المباراة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة أوكامبوس من مدافع الإكوادور.

ووصل ميسي إلى الهدف رقم 71 مع منتخب التانجو فى 139 مباراة خاضها مع المنتخب الأرجنتيني فى جميع المسابقات، كما أصبح ميسي، أول لاعب في تاريخ منتخب الأرجنتين، يُشارك فى 5 نسخ مختلفة من تصفيات كأس العالم.

وأصبح البرغوث الأرجنتيني أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف من ركلات جزاء فى تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، برصيد 6 أهداف، متخطيا الثنائي فيليبى كايسيدو والتشيلى إيفان زامورانو، برصيد 5 أهداف.

وكان النجم باولو ديبالا، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، قد استبعد من قائمة منتخب التانجو، لمباراة الإكوادور قبل انطلاقها بدقائق، بسبب معاناته من مرض فى الجهاز الهضمى، وسيحل بدلا منه جيوفانى سيميونى.

وكانت تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، المؤهلة لمونديال 2022، قد تأجلت لمدة 7 أشهر كاملة، بسبب الأزمة التى يعانى منها العالم، من خلال تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال ميسي، عقب نهاية المباراة، "كنا نعلم أن الأمر سيكون معقدا، ولكن الشىء المهم هو تحقيق الفوز بالمباراة، وعلينا العمل لمواصلة التطور".

وأضاف البرغوث الأرجنتيني، "كان من المهم البدء بالفوز، لأننا نعرف مدى صعوبة التصفيات، المباريات دائما صعبة، كنا نتوقع هذا المستوى ولم نلعب منذ فترة طويلة، كما أن القلق يجعل الأمر صعبا".

واختتم ميسي حديثه قائلا، "لقد كانت سنة معقدة بسبب ما نمر به، أن تكون قادرًا على اللعب مع المنتخب الوطني مرة أخرى ومنح الناس الفرحة بالانتصار، بعد المباراة، فهو الأمر الذى يعمل على تخفيف الضغط قليلاً، وأبعث بقوة كبيرة لكل الأرجنتينيين".

ومن المقرر أن تقام بعد منتصف الليل مباراتين فى ختام الجولة الأولى بين كولومبيا وفنزويلا في الواحدة والنصف ثم البرازيل وبوليفيا في الثانية والنصف صباحا، وتحوم الشكوك حول مشاركة نيمار مع منتخب البرازيل بسبب معاناته من آلام في الظهر.

ملخص مباراة أوروجواي وتشيلي 2-1

 

ملخص مباراة بيرو وباراجواي 2-2

ملخص لمسات ميسي ضد الإكوادور

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة