أكرم القصاص - علا الشافعي

"لا تضع حدودا لنفسك".. قصة ماى جميسون أول امرأة سمراء تصعد إلى الفضاء

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 05:03 م
"لا تضع حدودا لنفسك".. قصة ماى جميسون أول امرأة سمراء تصعد إلى الفضاء ماي جميسون
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الأسبوع العالمى للفضاء، سطلت منظمة اليونسكو الضوء على ماى جيمسون أول امرأة من أصل إفريقى سمراء صعدت إلى الفضاء، وذلك في 12 سبتمبر 1992، حيث يعد ذلك إنجازا كبيرا حيث المساواة بين البشر والتى تعد من القصص الملهمة. 

ماي جيمسون فى المختبر الفضاء خلال رحلتها
ماي جيمسون فى مختبر الفضاء خلال رحلتها

 

وعلقت اليونسكو، عبر حسابها بموقع تويتر قائلة:" "لا تضع حدوداً لنفسك على الإطلاق بسبب خيال الآخرين المحدود"استهلم من قصة مايه جميسون، أول امرأة سمراء تصعد إلى الفضاء إنّه الأسبوع العالمي للفضاء، ساندوا مبادرة جيل المساواة وساعدوا في القضاء على التحيز "الجنساني".

 

 

يشار إلى أنه لم ترسل ناسا امرأة إلى الفضاء حتى مهمة المكوك الفضائي السابعة في عام 1983، وكذلك ذهب أول رجل أمريكي من أصل إفريقي للفضاء في المهمة التالية في نفس العام فيما اختارت ناسا بعد تسع سنوات أول امرأة أمريكية من أصل إفريقي للسفر على متن STS-47، المهمة المكوكية الفضائية رقم 50.

اليونسكو عبر تويتر
اليونسكو عبر تويتر

 

وكانت جيمسون تعمل مهندسة طبيبة خدمت في فيلق السلام قبل التقدم لتصبح رائدة فضاء، وعملت كمتخصصة في مهمة STS-47 حيث سجلت أكثر من 190 ساعة في الفضاء.

ماي جيمسون (1)
ماي جيمسون  خلال رحلتها

 

ولكن للأسف كانت STS-47 هي مهمتها الوحيدة، وبعدها بوقت قصير في عام 1993، تقاعدت من وكالة ناسا، واستكملت رحلتها فى تأسيس شركتها الخاصة، وهي شركة استشارية في مجال التكنولوجيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة