أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. القوى العاملة تصرف 698 مليون جنيه إعانة للعمال.. مفاجأة للمتعافين من فيروس كورونا.. الإسكان تعلن موعد تسليم وحدات سكن مصر بالقاهرة الجديدة.. وكورونا يصيب "بيج رامى"

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 02:52 م
نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. القوى العاملة تصرف 698 مليون جنيه إعانة للعمال.. مفاجأة للمتعافين من فيروس كورونا.. الإسكان تعلن موعد تسليم وحدات سكن مصر بالقاهرة الجديدة.. وكورونا يصيب "بيج رامى" رغدة بكر
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض فيها أبرز الأخبار العالمية والمحلية حتى الساعة، وبدأت النشرة أخبارها بتصريحات وزارة القوى العاملة حول أن المبالغ التى تم صرفها حتى الآن كإعانات بلغت 698 مليون جنيه، استفاد منها حوالى 394 ألف عامل حتى نهاية سبتمبر الماضى، وقالت الوزارة إنها وافقت على صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية، والتي تبلغ حوالى 274 مليون جنيه، لنحو 125 ألف عامل متضرر من جائحة كورونا.

رغدة بكر22
رغدة بكر

وفى بشرى سارة للمتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمشروع "سكن مصر"، أعلنت وزارة الإسكان عن بدء تسليم دفعة جديدة من الوحدات للإسكان المتوسط للفائزين بها بالمرحلتين الأولى والثانية، من 1 نوفمبر المقبل، ووجهت الوزارة بضرورة متابعة المتقدمين للحصول على الوحدات للبيانات التي تصدرها الوزارة وجهاز مدينة القاهرة الجديدة حتى يتمكنوا من استكمال خطوات تسلم الوحدات.

واستعرضت نشرة منتصف اليوم توجيهات وزارة الصحة للمواطنين بضرورة عمل فحص طبى شامل للعين مرتين سنويا حتى إذا كان الشخص لا يعاني من أى أعراض مرضية.

ويأتي ذلك تزامنًا مع ما كشفته منظمة الصحة العالمية أن مليار شخص حول العالم يعانى من ضعف البصر الذي يمكن الوقاية منه، وأوضحت الصحة العالمية أنه ما لا يقل عن 2 مليار مهددون بضعف البصر والعمى، من بينهم أكثر من مليار حالة يمكن الوقاية منها.

ويبدو أن كورونا يكشف يومًا تلو الآخر عن جانب جديد، حيث كشفت تقارير طبية العثور على فيروس كورونا فى عين امرأة صينية تبلغ من العمر 64 عامًا بعد شهرين من تعافيها من العدوى، وأوضح الباحثون أن المرأة تم تشخيص إصابتها بالفيروس فى أوائل فبراير الماضى، وجاء اختبارها سلبيًا بعد 18 يومًا من الإقامة فى المستشفى، ومع ذلك وبعد فترة وجيزة من مغادرتها المستشفى، أصيبت بألم فى عينيها وماتت بسببه، كما أشارت التقارير أنه تم العثور على بقايا فيروس كورونا في دموع عدد من المتعافين من الإصابة.

رغدة بكر2
رغدة بكر

أما عربيًا فاستعرضت النشرة تأكيد البنك الدولى أن معدل الفقر بالإمارات بلغ صفراً، كما أن نسبة فجوة الفقر بين مواطنى الدولة بلغت صفراً أيضاً، وأوضح البنك في أحدث تقرير عن مستويات ونسب الفقر في دول العالم تفوّق الإمارات على كندا، التي بلغ عدد المواطنين الفقراء بها 0.1 مليون نسمة، وبلغ معدل الفقر بها 0.2%، فيما بلغت فجوة الفقر 0.1%.

 

وعالميًا مازلنا نتابع آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي ترامب بعد إصابته بكورونا، حيث قال أنتونى فاوتشى خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن ترامب يستجيب بشكل جيد للغاية" مع علاجه من كورونا بعد خروجه من المستشفى، ووجه له تحذير هام بعدم التهاون وأن عليه وضع نصب أعينه أنه حتى بعد أيام عدة من شعور مصابى كورونا بالتحسن، يبقون معرضين لتدهور حالاتهم ويدخلون في مشاكل.

ورجح طبيب الرئيس الأميركي أن يكون بإمكان ترامب العودة بشكل آمن للأنشطة العامة بحلول السبت، بعد أيام من إعلان إصابته بفيروس كورونا.

ورياضيًا تضمنت النشرة خبرًا عن إعلان بطل كمال الأجسام وابن كفر الشيخ رامى السبيعى إصابته بفيروس كورونا، ونشر "بيج رامى" على حسابه الشخصى بموقع انستجرام صورة خلال أخذ مسحة كورونا وعلق عليها معلنًا لمتابعيه إيجابية مسحته، مضيفًا أنه لن يتمكن من المشاركة فى البطولات خلال الوقت الحالى، ومتمنيًا حظًا سعيدًا للمتسابقين الذين سيبدأون المنافسات الأحد المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة