القومي للطفولة: تسليم طفل المرور لذويه ويعامل معاملة خاصة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 07:50 م
القومي للطفولة: تسليم طفل المرور لذويه ويعامل معاملة خاصة ناصر مسلم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناصر مسلم، مدير عام التنمية والنوع بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن تسليم الطفل قائد السيارة التي اصطدم بشرطي لذويه عقوبة خاصة ويعامل والطفل معاملة خاصة وفقًا للقانون، مشددًا أن التعامل مع الطفل ليست معاملة عقابية ولكنها حمائية مجتمعية، كل ما يعرض على النيابة العامة بخصوص قضايا للأطفال تحال هذه القضايا إلى لجنة الحماية الفرعية.

وأضاف "مسلم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " اليوم"، المُذاع عبر "دي أم سي"، أن تسليم الطفل لذوية هي أقل عقوبة في قانون الطفل، المجلس القومي للأمومة والطفولة تضم لجنة تأهيل نفسي وهي المختصة بتأهيل الأطفال، وتتم جلسات تعديل السلوك للأطفال، حيث تساعد جلسات التأهيل على تغيير سلوك الأطفال العداوني أو السلبي.

وأشار إلى أن جلسات التأهيل الخاصة بتقويم سلوك الطفل تختلف من حالة لأخرى، موضحًا أن جلسات التأهيل تكون بعد جلسة أولية يقوم بها الأخصائيين النفسيين يبدأ مرحلة تعديل السلوك، يتم إعداد برنامج من قبل المجلس لحل المشكلة النفسية التي يعاني منها الطفل.

وأوضح أنه ومع انتهاء جلسات التأهيل ووجود الطفل في حالة نفسية جيدة وتحول من السلوك السلبي للسلوك الإيجابي، فأنه تنتهي مرحلة التأهيل النفسي لتبدأ مرحلة المتابعة، وعقب شفاء الطفل يأخذ تعهد على ذوي الطفل بأنه لن يعود إلى حالته السلبية مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة