رئيس وزراء اليونان: صراع الأديان الذى يروج له أردوغان يهدد استقرار أوروبا

الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:55 م
رئيس وزراء اليونان: صراع الأديان الذى يروج له أردوغان يهدد استقرار أوروبا رئيس وزراء اليونان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليونانى،  وغيره من قادة الاتحاد الأوروبي، عن دعمهم الكامل لفرنسا والشعب الفرنسي، وإدانة التطرف وعدم التسامح، والاعتداءات الشخصية على رئيس الجمهورية الفرنسية ، إيمانويل ماكرون ، من قبل رئيس تركيا ، رجب طيب أردوغان.
 
وأعرب رئيس الوزراء اليونانى، عن دعمه لإيمانويل ماكرون والشعب الفرنسى، قائلا: "صراع الأديان والثقافات الذى تروج له القيادة التركية يشكل تهديدا نظاميا لأوروبا ويتجاوز ما يحدث في شرق المتوسط.
 
كما تم الإعراب عن إدانة تصرفات تركيا الاستفزازية وخطابها في شرق البحر المتوسط ، والتي وُصفت بأنها "غير مقبولة على الإطلاق، بجانب التأكيد على تصميم القادة الأوروبيين، على احترام قرارات المجلس الأوروبي في أكتوبر، ولوحظ أن القضايا المتعلقة بتركيا ستتم مناقشتها مرة أخرى في قمة ديسمبر.
 
من جانبه أدان الاتحاد الأوروبي ككل "الإجراءات الأحادية الجانب لتركيا في شرق المتوسط، والاستفزازات والخطابات غير المقبولة على الإطلاق.
 
 كما أكد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل ، الذي تحدث في المؤتمر الصحفي بعد مؤتمر عبر الهاتف وقال إن الاتحاد الأوروبي عرض على تركيا أجندة إيجابية ، لكن "تركيا لم تختر هذا المسار.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة