أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة للتنين كومودو تثير غضب شعبى فى إندونيسيا .. اعرف التفاصيل

الأحد، 01 نوفمبر 2020 03:00 ص
صورة للتنين كومودو تثير غضب شعبى فى إندونيسيا .. اعرف التفاصيل تنين الكومودو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت صورة تظهر تنين كومودو في موقع بناء لمشروع سياحيا في حديقة كومودو الوطنية بإندونيسيا غضبًا شعبيًا،  يقف أمام سيارة نقل حيث يرى البعض أنه يشكل تهديدًا للسحالي العملاقة.

وذكر موقع vistabuzz ، أن الإندونيسيون على وسائل التواصل الاجتماعي انتقدوا المشروع الذي تبلغ قيمته 6.7 مليون دولار في جزيرة رينكا، والذي أطلق عليه مصمموه اسم "حديقة جراسيك"، حيث يروا إن صورة التنين بجوار شاحنة أظهرت أن المشروع يضر بحيوانات نادرة.

تنين كومودو
تنين كومودو

وقال ويراتنو ، المدير العام لوزارة البيئة والغابات أن المشروع لن يهدد النشاط السياحي حيوانات تنين كومودو في المنطقة.

وأضاف أن عدد تنانين كومودو التي تجوب المنطقة التي يجري فيها بناء المنشأة يبلغ حوالي 15 تنينًا بعضهم لا يتجنب البشر وأنه من أجل ضمان سلامة كومودو يراقب 5 إلى 10  من حراس الحياة البرية أعمال البناء في المنشأة على مدار اليوم.

وذكرالتقرير، أنه ارتفع عدد الحيوانات في حديقة كومودو الوطنية من 2897 في عام 2008 إلى 3022 في عام 2019.

ويشارإلى أن المنشأة جدلًا منذ شهور، حيث قال نشطاء محليون ومنظمون سياحيون إنها قد تعرض الموائل الطبيعية للسحالي العملاقة للخطر.

يشار إلى أن مشروع الحديقة الجوراسية هو جزء من جهود الحكومة الإندونيسية لتعزيز السياحة من خلال تطوير 10 وجهات جديدة ، لإظهار أن إندونيسيا لديها المزيد لتقدمه في مجال السياحة ، بالإضافة إلى جزيرة بالي.

الجدير بالذكر أن تنين كومودو ، أكبر سحلية في العالم ، هو حيوان مفترس قوي يأكل كل شيء تقريبًا ، بما في ذلك بعضه البعض، ويهاجم البشر من حين لآخر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة