مخاوف من تعطل محادثات بريكست بسبب ارتفاع إصابات كورونا

الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:06 م
مخاوف من تعطل محادثات بريكست بسبب ارتفاع إصابات كورونا بروكسل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة صنداى تليجراف البريطانية، إن مفاوضى بريكست يخشون إمكانية فشل محدثات التجارة الصعبة بسبب ارتفاعا الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أنه فى ظل المستويات المرتفعة للإصابات بكوفيد 19 في بروكسل، مقر الاتحاد الاوروبى، وحيث تجرى محادثات تفصيلية اليوم بشأن الاتفاق التجارى بين بريطانيا والكتلة، يشعر المسئولون بالقلق من ان المفاوضات قد تنتهى لو أصيبت أي شخصية رفيعة المستوى بالفيروس، مما يؤدى إلى اضطرار كبار المفاوضين إلى العزل الصحى.

وتتركز المحادثات حاليا على صياغة النصوص القانونية لاتفاق تجارة ما بعد بريكست، حيث يشعر المسئولون بالقلق من أن المفاوضات الآن في مرحلة شديدة التعقيد لدرجة لا تسمح بإجرائها عبر الفيديو كونفرانس، ومع تبقى أقل من أسبوعين للاتفاق على صفقة.

ويتم إجراء المحادثات بإتباع قواعد التباعد الاجتماعى. إلا أن مصدرا مقربا من المفاوضات قال إن كوفيد 19 يسبب كثير من القلق، فلو أصيب شخص واحد فى فريق رفيع المستوى بالفيروس، يمكن أن نشهد موقف لا يمكن إتمام الأمر فيه.

وسجلت بلجيكا أعلى معدل إصابات بكورونا في أوروبا يوم الجمعة، وفقا للمركز الأوروبى للوقاية من الأمراض.. وعلى مدار الأسبوعين الماضين، كانت هناك 1609 إصابة مؤكدة لكل 100 ألف شخص، بزيادة 186% مقارنة بما كان عليه الوضع قبل أسبوعين من هذا الوقت، وفى إنجلترا، فإن أحدث الأرقام تشير إلى معدل 229 إصابة بكل 100 ألف شخص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة