أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من موجة تقلبات جوية تضرب المحافظات.. فرص لسقوط أمطار حتى الخميس المقبل.. واحتمال هطول أمطار رعدية تصل لحد السيول بسيناء.. وأمطار خفيفة بالقاهرة الكبرى وبعض مناطق الوجه البحرى

الأحد، 01 نوفمبر 2020 03:00 م
هيئة الأرصاد الجوية تحذر من موجة تقلبات جوية تضرب المحافظات.. فرص لسقوط أمطار حتى الخميس المقبل.. واحتمال هطول أمطار رعدية تصل لحد السيول بسيناء.. وأمطار خفيفة بالقاهرة الكبرى وبعض مناطق الوجه البحرى الأرصاد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موجة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال هذه الأيام ، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية لنشاط للرياح وفرص أمطار بأغلب المحافظات تصل لحد السيول بسيناء.

 

إغلاق 5 طرق

وتسببت موجة التقلبات الجوية ، فى إعلاق الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، 5 طرق صحراوى حتى الآن بسبب وجود أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة وإنعدام الرؤية بها منعا لوقوع اى حوادث مرورية ومن تلك الطرق، طريق قناة اتجاه سفاجا و طريق القصير اتجاه فقط وطريق سوهاج اتجاه سفاجا وطريق المنيا اتجاه راس غارب وطريق الشيخ فضل اتجاه راس غارب، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات

 

وعن موجة التقلبات ، كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن خريطة سقوط الأمطار المتوقعة خلال حتى الخميس 5 نوفمبر 2020، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، أمطارا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ( القاهرة - القليوبية - الجيزة ) .

 

 

أمطار بالوجه البحرى والسواحل الشمالية

وتكون هناك أيضا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري ( بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد ( السلوم - مطروح- الاسكندرية - رشيد).

 

الأمطار تصل للسيول بسيناء

وتتوقع أيضا هيئة الأرصاد ، اليوم الأحد ، أمطارا متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ( حلايب - شلاتين - رأس بنس - القصير - مرسى علم - الغردقة - الزعفرانة- رأس غارب )

 

كما تتوقع فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على وسط وجنوب سيناء ( كاترين - رأس سدر )، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد ( الفيوم - المنيا اسيوط - سوهاج - الأقصر)

 

فرص الأمطار غدا

 وبالنسبة لطقس الغد تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ( القاهرة - القليوبية - الجيزة ) ، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحري ( بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، يوم غد الاثنين، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال سيناء ( السلوم - مطروح- الاسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش.

 

أمطار رعدية على جبال البحر الأحمر

كما تتوقع الهيئة أيضا ، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ( حلايب - شلاتين - رأس بناس - القصير ) ، و أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الزعفرانة- رأس غارب - الغردقة )، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على وسط وجنوب سيناء ومدن القناة السويس - كاترين - رأس سدر)

 

طقس اليوم وفرص الأمطار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،و طقس مائل الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط احيانا، وطقس مائل للحرارة علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحرى ،  و السواحل الشمالية الغربية السلوم - مطروح - الاسكندرية )، وأمطار متوسطة إلى رعدية تصل لحد السيول على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جمال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب البلاد ( أسيوط - المنيا - بحيرة ناصر - أبو سمبل).

 

الطقس ليلا

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد : القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة