F-35 تقترب من الإمارات..بومبيو: جزء من صفقة تبلغ قيمتها أكثر من 23 مليار دولار

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:16 م
F-35 تقترب من الإمارات..بومبيو: جزء من صفقة تبلغ قيمتها أكثر من 23 مليار دولار مايك بومبيو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخطرت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الكونجرس رسميًا، بإعتزامها بيع 50 طائرة مقاتلة من طراز F-35 إلى الإمارات العربية المتحدة كجزء من صفقة أسلحة أوسع تبلغ قيمتها أكثر من 23 مليار دولار، تهدف إلى ردع التهديدات المحتملة من إيران.

بيان الخارجية الامريكية
بيان الخارجية الأمريكية

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه سمح بالصفقة تماشيا مع جهود الإدارة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط بعد توقيع اتفاق العلاقات مع إسرائيل.

 

وقارن بومبيو في بيانه، البيع بالمساعدة التي قدمتها الولايات المتحدة لمصر والأردن بعد موافقتهما على صنع السلام مع إسرائيل.

 

وقال بومبيو: "إعلان اليوم يعكس التعاون الدفاعي المعزز الذي بدأناه مع مصر في أعقاب اتفاقات كامب ديفيد عام 1979، وكذلك علاقتنا الأمنية الوثيقة مع الأردن بعد اتفاق السلام مع إسرائيل في عام 1994". "معًا، نحن ملتزمون بضمان نجاح اتفاقيات إبراهيم".

 

وقال بومبيو في بيان "هذا اعتراف بتعمق علاقتنا وحاجة الإمارات لقدرات دفاعية متقدمة لردع نفسها والدفاع عنها ضد التهديدات المتزايدة من إيران."

 

ويأتي الإخطار للمشرعين بعد التوقيع في سبتمبر على اتفاقيات السلام بين إسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة ، والتي وافقت بموجبها الدول العربية على اتفاق العلاقات مع إسرائيل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة