استمرار العمليات العسكرية بتيجراى الإثيوبية والاتحاد الافريقي يدعو لوقف فورى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 02:12 م
استمرار العمليات العسكرية بتيجراى الإثيوبية والاتحاد الافريقي يدعو لوقف فورى رئيس الوزراء الاثيوبي ابى احمد
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الاتحاد الإفريقي السطات الإثيوبية إلى وقف فوري للمواجهات العسكرية بمنطقة تيجراى، وأكد بيان صادر عن الاتحاد أن رئيس المفوضية أكد من جديد على تمسك الاتحاد الأفريقي الراسخ بالنظام الدستوري، وسلامة أراضي جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية، ووحدتها، وسيادتها الوطنية لضمان الاستقرار في البلاد وفي المنطقة.

ودعا رئيس المفوضية إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية ، داعيا الأطراف إلى احترام حقوق الإنسان وضمان حماية المدنيين، كما حث الطرفين على الدخول في حوار سعيا لإيجاد حل سلمي لمصالح البلاد، وكرر رئيس المفوضية استعداد الاتحاد الأفريقي المستمر لدعم الجهد الإثيوبي المشترك في السعي لتحقيق السلام والاستقرار، وكان زعيم إقليم تيجراي "دبرتسيون جبريمايكل" ناشد الاتحاد الإفريقي إلى التدخل لمنع انزلاق إثيوبيا نحو الحرب الأهلية.

وفى ذات السياق، استمر الجيش الإثيوبي اليوم الثلاثاء في عملياته العسكرية التي انطلقت منذ أيام لمنطقة تيجراى بشمال اثيوبيا .

ومن جانبه دافع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد عن العملية العسكرية التي تشنها حكومته في إقليم تيجراي ، وقال إن المخاوف من احتمال انزلاق الوضع في إثيوبيا إلى حالة من الفوضى هي مخاوف لا أساس لها من الصحة ونتاج عدم فهم للوضع السائد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة