الأردن يخوض تحديا كبيرا.. استمرار التصويت فى انتخابات مجلس النواب وسط إجراءات وقائية من فيروس كورونا.. حكومة بشر الخصاونة تدير العملية الانتخابية بمسؤولية كبيرة.. والناخبون يشيدون بإجراءات السلامة والوقاية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 05:44 م
الأردن يخوض تحديا كبيرا.. استمرار التصويت فى انتخابات مجلس النواب وسط إجراءات وقائية من فيروس كورونا.. حكومة بشر الخصاونة تدير العملية الانتخابية بمسؤولية كبيرة.. والناخبون يشيدون بإجراءات السلامة والوقاية الإنتخابات البرلمانية الأردنية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخوض المملكة الأردنية ، تحديا كبيرا ، بتنظيم الإنتخابات النيابية التى تجرى اليوم الثلاثاء ، لاختيار أعضاء مجلس النواب الـ 19 ، ضمن إجراءات أمنية متميزة وأخرى وقائية وإحترازية ضد فيروس كورونا.

وتدير الحكومة الأردنية برئاسة الدكتور بشر الخصاونة ، العملية الإنتخابية بمسؤولية كبيرة ، لمنع إنتقال فيروس كورونا من جهة  ، والحفاظ على سلامة وأمن العملية الإنتخابية من جهة أخرى ، فيما أشاد عدد من الناخبون لوسائل إعلام محلية ، بسلامة الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها داخل مراكز الاقتراع للحد من انتشار فيروس كورونا ، وسهولة إجراءات التصويت.

وأكد ناخبون لصحيفة "الرأي"  أن الناخب يلمس منذ دخوله مركز الاقتراع الحرص الحكومي على سلامة الناخبين بدءا من قياس درجة الحرارة في العديد من مراكز الاقتراع مرورا بتأمين قفازات واقلام حبر خاصة لكل ناخب وناخبة.

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الثلاثاء، إن نتائج الانتخابات النهائية ستكون جاهزة يوم الأربعاء القادم على أبعد تقدير.موضحا أن جميع التقارير الميدانية تشير إلى أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر، مع وجود بعض الملاحظات التي جرت معالجتها على الفور.

وفرضت جائحة كورونا نمطا مختلفا في عملية الاقتراع، حيث يمنع دخول أكثر من شخص واحد إلى غرفة الاقتراع، ويجب عليه الالتزام بارتداء الكماكة والقفازات.

كما يستلم المقترع قلما خاصا به مع دفتر الاقتراع، ويحبر إصبعه بالتنقيط بدلا من غمره بالحبر، لضمان سلامة المواطنين وعدم انتقال العدوى.

ويصوت الشعب الأردني في جميع المحافظات، ضمن 23 دائرة انتخابية، وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة مساء، تتبعها ساعتان، حتى التاسعة مساء، للمحجورين في مناطق معزولة، وفي مناطق الحجر الصحي في البحر الميت.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر 4647835 ناخب وناخبة.

وذكرت الهيئة المستقلة للانتخاب عبر موقعها الإلكتروني، الأسماء النهائية للقوائم الانتخابية للمرشحين، حيث بلغ عدد القوائم الانتخابية النهائية 294 قائمة، وعدد المرشحين داخل هذه القوائم 1674 مرشحا.

ولفتت الهيئة المستقلة للإنتخابات الأرنية على موقعها الإكترونة ، إلى أن المصابين بفيروس كورونا، لن يدلوا بأصواتهم في الانتخابات النيابية، حيث أن "التعليمات صدرت للسماح بالتصويت للأشخاص في المناطق المعزولة فقط وليس المصابين"، مؤكدة أنه "لا يوجد في الفترة الحالية مناطق معزولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة