الأمم المتحدة تعقد منتدى حوكمة الإنترنت 2020 بمشاركة 5 آلاف شخص

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:41 ص
الأمم المتحدة تعقد منتدى حوكمة الإنترنت 2020 بمشاركة 5 آلاف شخص الإنترنت الفضائى - أرشيفية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الأمم المتحدة منتدى حوكمة الإنترنت لعام 2020، الذي يعقد هذا العام عبر تقنية التواصل عن بعد، تحت عنوان "الإنترنت من أجل الصمود البشري والتضامن" والمستمر لمدة أسبوع وسيركز على إدارة البيانات، والرقمنة الشاملة، وكيفية بناء الثقة في الإنترنت، وتأثير الإنترنت على البيئة.

وقال ليو زينمين، وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، إنه على الرغم من وجود التكنولوجيا الرقمية قبل انتشار جائحة كوفيد-19، إلا أن تأثيرها المدمر "كشف تأثير تكنولوجيا الإنترنت على البشر المعاصرين.، ودورها المهم لسبل العيش وأضاف أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، حدث تحول رقمي واسع النطاق في جميع أنحاء العالم، ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه لتسريع الرقمنة.

وأكد ليو زينمين، أن الانتشار العالمي للفيروس التاجي الجديد جعل "الطلب على بيئة رقمية آمنة وشاملة أكثر وضوحا من أي وقت مضى"، مشيرا إلى أن التأثير السلبي للفجوة الرقمية أصبح جليا جدا حيث تخلف الكثيرون عن ركب الاتصال بالإنترنت.

ووفق بيان الأمم المتحدة، ستتم مناقشة أكثر من 200 موضوع متنوع. وقد تم تسجيل 5000 شخص للمشاركة في المنتدى مما حطم الرقم القياسي للتسجيل عبر الإنترنت. وسيمثل هؤلاء الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني ومجتمع تكنولوجيا الإنترنت وسيناقشون أنماط الحياة الجديدة التي ولّدتها الجائحة مثل العمل عن بعد والتعليم عبر الإنترنت والرعاية الصحية المتنقلة، وكيفية جعل الإنترنت أكثر صلابة، وكيفية استخدام إدارة الشبكة لمساعدة العالم على تحقيق انتعاش أفضل وتنمية مستدامة بعد الجائحة.

ودعا ليو زينمين جميع المشاركين إلى الاهتمام بالقضايا الرئيسية الأربع التالية وهى أولا: "لا يمكننا تجاهل الفجوة الرقمية". موضحا نحن بحاجة إلى إيجاد حل لسد هذه الفجوة بحيث يمكن لمن لا يزال غير قادر على الاستمتاع بخدمات الإنترنت الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، ثانيا، "القضاء على الفجوة الرقمية بين الجنسين قائلا "إنه في جميع مناطق العالم، يستخدم الرجال الإنترنت أكثر من النساء، خاصة في أقل البلدان نموا. يجب أن يصبح القضاء على التفاوتات في هذا المجال محور تركيز رئيسي لنشاط تمكين المرأة.

ثالثا: "تأكد من أن الإنترنت في متناول الجميع". وفي هذا السياق أشار ليو زينمين إلى أن خدمات الإنترنت بأسعار معقولة لا تزال تمثل تحديا كبيرا لكثير من الناس حول العالم.

وأوضح أن الوصول الميسور إلى الإنترنت لا يزال يمثل تحديا كبيرا للكثيرين. حتى بالنسبة إلى منتدى حكومة الإنترنت الافتراضي هذا، هناك مشاركون يرغبون في الانضمام لكنهم يكافحون من أجل الاتصال بالإنترنت.

ورابعا: "حان الوقت لزيادة الاستثمار في محو الأمية الرقمية وتنمية القدرات"وفي هذا الصدد، قال رئيس إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، إن العديد من الأشخاص يعانون من نقص في المهارات الرقمية. ويفتقد البعض المحتوى ذا الصلة بلغاتهم المحلية، مشيرا إلى أن منتدى حوكمة الإنترنت يعمل لإيجاد حلول لهذه المشاكل، مؤكدا أن الأمم المتحدة ستكثف جهودها لإحداث تأثير إيجابي في هذا المسعى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة