أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان سعودى عراقى يؤكد استمرار التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب.. محمد بن سلمان: الرياض وبغداد عازمان على تعزيز العلاقات.. ووزير الخارجية العراقى: لدينا مع السعودية مذكرة تفاهم بخصوص الربط الكهربائى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:00 م
بيان سعودى عراقى يؤكد استمرار التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب.. محمد بن سلمان: الرياض وبغداد عازمان على تعزيز العلاقات.. ووزير الخارجية العراقى: لدينا مع السعودية مذكرة تفاهم بخصوص الربط الكهربائى وزير الخارجيه السعودى فيصل بن فرحان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المملكة العربية السعودية والعراق على أهمية دعم وتعزيز علاقات التعاون المتميزة والروابط الأخوية الراسخة والتاريخية التي تجمع بين البلدين شعبيهما الشقيقين، والمضى بها قدماً لتتناسب مع طموحات ورؤى قيادتى البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز أمن واستقرار المنطقة، ويدفع بعجلة التنمية لما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ويحقق رفاهيتهما.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت اليوم عبر الفيديو كونفرانس بين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق، والتي تم خلالها استعراض أعمال الدورة الرابعة لمجلس التنسيق السعودي العراقي وما تمخضت عنه الدورات الثلاث السابقة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم تصب في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واعتماد نتائج أعمال المجلس في دورته الرابعة وما توصلت إليه اللجان المنبثقة منه .

وأكد بيان سعودي عراقي، أن التطرف والإرهاب يمثلان تهديدا وجوديا للمنطقة والعالم، كما أكد البيان على أهمية توسيع التعاون الثنائي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية

وقال بيان سعودي عراقي: تعزيز العلاقات السياسية والأمنية والتجارية، ولفت البيان إلى التأكيد على أهمية التعاون في مجال الطاقة وتبادل الخبرات.

وأكد بيان سعودي عراقي، أن العراق يدعو الشركات السعودية للاستثمار، موضحا أن استمرار التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب والتطرف.

ولفت بيان سعودي عراقي، إلى التعاون في تأمين الحدود المشتركة بين البلدين، وأشار إلى التأكيد على ضرورة إبعاد المنطقة عن التوترات، موضحا أن بغداد تشكر الرياض على دعمها بمستلزمات طبية لمواجهة كورونا.

من جانبه قال ولى العهد السعودى محمد بن سلمان، إن السعودية والعراق عازمان على تعزيز العلاقات الثنائية، فيما قال فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، إن مباحثات الأيام الماضية أثمرت نتائج إيجابية، موضحا أنه سيتم تدشين وفتح منفذ عرعر بعد 7 أيام.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، خلال مؤتمر صحفى، أن التنسيق الثنائي في مجال الطاقة أمر ضروري وحيوي، متابعا: نعمل على تحقيق وتعزيز مصالح الشعبين.

وتابع وزير الخارجية السعودي: لدينا علاقات تاريخية مع العراق، موضحا أن أمن العراق أساسي لأمن المنطقة العربية.

وأكد وزير الخارجية السعودي، افتتاح منفذ عرعر خطوة أولى لتوسيع العلاقات التجارية، موضحا أن الأفق التجاري واسع جدا بين العراق والسعودية، ولافتا إلى أن التعاون الأمني مع العراق قائم وممتاز.

وأشار وزير الخارجية السعودي، إلى توافق على استمرار التعاون الأمني والاستخباراتي مع العراق، متابعا: نرحب بكل أشكال التعاون مع العراق.

بدوره قال وزير الخارجية العراقي: لدينا مع السعودية مذكرة تفاهم بخصوص الربط الكهربائي، موضحا أنه تم شراء 400 ميغاوات من الطاقة السعودية.

وأضاف وزير الخارجية العراقي خلال مؤتمر صحفى: نعمل على تطبيق اتفاق الربط الكهربائي مع السعودية، متابعا: طرحنا مجموعة اتفاقات أمنية مع الوفد السعودي.

ولفت وزير الخارجية العراقي، إلى أن لدى السعودية تجربة ناجحة في مكافحة الإرهاب والتطرف، مستطردا: نريد الاستفادة من تجربة السعودية في مكافحة الإرهاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة