أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: نحقق تقدما كبيرا والنتائج ستبدأ بالظهور الأسبوع المقبل وسنفوز

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 04:03 م
ترامب: نحقق تقدما كبيرا والنتائج ستبدأ بالظهور الأسبوع المقبل وسنفوز ترامب
كتب سمير حسنى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عبر حسابه على تويتر منذ قليل، قائلا: نحقق تقدما كبيرا والنتائج ستبدأ بالظهور الأسبوع المقبل وسنفوز".

 

وتواصل حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وقيادة من الحزب الجمهورى معركتها للتأكيد على وجود تزوير فى الانتخابات التى انتهت بإعلان فوز جو بايدن، أملًا فى تغيير النتائج عبر اللجوء إلى المحكمة العليا والمحاكم الخاصة بالولايات محل النزاع.

 

وفى تقرير لها، قالت شبكة فوكس نيوز أن المعركة التى تخوضها حملة ترامب تفتقد للأدلة المادية، وبلا إثباتات على وجود تزوير حتى الآن، مشيرة إلى أن جادلت السكرتيرة الصحفية كايلى ماكنانى، التى انضمت إليها رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى رونا مكدانيل فى مؤتمر صحفى فى واشنطن العاصمة، بأن الانتخابات الرئاسية لم تنته بعد، على الرغم من أن الشبكات الرئيسية ووكالات الأنباء تشير إلى فوز جو بايدن وتم تسميته بـ"الرئيس المنتخب".

 

وفي وقت سابق غرد دونالد ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " أسوأ اقتراع على الإطلاق، وبعد ذلك سيعودون بعد أربع سنوات للقيام بذلك مرة أخرى. هذا أكثر بكثير من قمع تمويل الناخبين والحملات الانتخابية".

 

ورفعت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوى قضائية تزعم أن نظام التصويت بالبريد في ولاية بنسلفانيا "يفتقر إلى جميع علامات الشفافية والقابلية للتحقق الموجودة في تصويت الناخبين بأنفسهم"، وتسعى الدعوى القضائية إلى استصدار أمر قضائي طارئ لمنع مسؤولي الولاية من التصديق على فوز جو بايدن بها.

كما انتقد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، شركة فايزر وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهي وكالة تابعة لحكومته، لعدم الإعلان عن نتائج اللقاح في وقت سابق.

وقال ترامب، الذي لم يعترف بهزيمته الانتخابية بعد، الاثنين في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع (تويتر) "لم تكن إدارة الغذاء والدواء والديمقراطيون يريدون مني تحقيق فوز في اللقاحات قبل الانتخابات، لذا فقد خرج بعد خمسة أيام، كما قلت طوال الوقت".

وشدد "لو كان جو بايدن رئيسا، فلم يكونوا ليحصلوا على اللقاح لمدة أربع سنوات أخرى، ولم تكن إدارة الغذاء والدواء لتوافق عليه بهذه السرعة، البيروقراطية كانت ستدمر حياة الملايين!".

جدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء، هيئة تنظيمية، هي جزء من وزارة الصحة الأمريكية ويقودها المفوض ستيفن هان، الذي عينه ترامب.

وكتب ترامب أيضا "كما قلت لفترة طويلة، فإن شركة فايزر وشركات الأدوية الأخرى كانت ستعلن عن اللقاح بعد الانتخابات فقط، لأنهم لم يكن لديهم الشجاعة للقيام بذلك من قبل. وكذلك، كان ينبغي على إدارة الغذاء والدواء أن تعلن عن ذلك سابقا، ليس لأغراض سياسية، ولكن لإنقاذ الأرواح!"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة