ترامب يتهم "CIA" بإخفاء "مؤامرات الدولة العميقة" لعرقلته فى الانتخابات

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:34 م
ترامب يتهم "CIA" بإخفاء "مؤامرات الدولة العميقة" لعرقلته فى الانتخابات دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس دونالد ترامب وعدد من أعضاء إدارته اتهامات إلى مديرة وكالة المخابرات المركزية جينا هاسيل بتأخير إصدار وثائق يعتقدون أنها ستكشف ما يسمى بمؤامرات "الدولة العميقة" ضد حملة إعادة انتخاب ترامب، وفقا لشبكة سي ان ان الامريكية.

 

استمرت هذه الاتهامات منذ يوم الانتخابات، حيث أخبر مسؤول كبير في الإدارة وثلاثة مسؤولين سابقين في الإدارة على دراية بالوضع شبكة CNN أنهم يتوقعون إقالة هاسبل من منصبها مثلما حدث مع مارك اسبر وزير الدفاع، كما أثار مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي غضب ترامب الامر الذي تسبب في عدم اليقين بشأن مستقبله.

 

وقال مصدر مقرب من الرئيس إن ترامب وكبار مساعديه أجروا مناقشات بشأن إقالة راي قبل الانتخابات، ويبدو أن هذه المحادثات تتوقف على فوز ترامب في الانتخابات ، مما يعني أنه من المرجح أن يكون الرئيس قد اتخذ مثل هذه الخطوة إذا هزم جو بايدن.

 

ووفقا للتقرير إذا أقال ترامب هاسبل وراي ، وهما اثنان من كبار مسؤولي الأمن القومي ، إلى جانب إسبر ، فمن المرجح أن يضيف ذلك إلى الشعور بالفوضى داخل الإدارة، وقالت مصادر متعددة لشبكة CNN إن هاسبل أثارت باستمرار مخاوف بشأن كيف أن رفع السرية عن الوثائق المتعلقة بتحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي في روسيا أو الإفراج عنها يمكن أن يضر بالمصالح العامة.

 

في حين أن راتكليف يتمتع في النهاية بسلطة رفع السرية عن مواد إضافية وفقًا لتقديره الخاص ، فقد ركز العديد من مستشاري ترامب المؤثرين غضبهم مؤخرًا على هاسبل ، التي تمكنت حتى الآن من الحفاظ على مكانة منخفضة نسبيًا خلال فترة عملها كمديرة لوكالة المخابرات المركزية.

 

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير القول ما إذا كان ترامب غير راضٍ بالفعل عن اداء مديرة وكالة المخابرات المركزية أو ما إذا كان يخطط لإقالتها بعد الإطاحة بإسبر، وقال لشبكة CNN: "إذا لم يكن لدى الرئيس ثقة في شخص ما فسوف يعلمك بذلك. البيت الأبيض لا يتكهن أو يعلق على شؤون الموظفين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة