جامعة أسوان تسلم مشروعين بحثيين من المشروعات التطويرية للتعليم العالى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 02:15 م
جامعة أسوان تسلم مشروعين بحثيين من المشروعات التطويرية للتعليم العالى أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إن الجامعة سلمت اليوم الثلاثاء، مشروعى التميز الطلابى بكليتى هندسة الطاقة وكلية الزراعة والموارد الطبيعية، لافتا إلى أن مشروع هندسة الطاقة بعنوان " تحويل نظام الإضاءة لمؤسسة تعليمية إلى نظام ذكى مغذى بالطاقة الشمسية".
 
وأوضح غلاب في تصريحات صحفية أن المشروع يهدف إلى تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربية فيما يهدف المشروع الثانى إلى توفير الطاقة المتولدة من الخلايا الشمسية في أغراض علمية وعملية وغيرها بنسبة تقريبا 50%.
 
وأضاف رئيس الجامعة يأتي مشروع كلية الزراعة بعنوان"تطوير سلسلة القيمة وكل وصفة في النباتات الطبية والعطرية بمحافظة أسوان "ويهدف المشروع إلى رفع التوعية للطلاب بسلسلة القيمة المضافة ومعاملات ما بعد الحصاد، وتدريب الطلاب على استخلاص الزيوت الثابتة والعطرية بطرق الاستخلاص المختلفة.
 
ومن جانبه أوضح الدكتور نادي كمال عزيز مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة أسوان، أنه تم استلام المشروعين من وزارة التعليم العالى بحضور الدكتور خالد بن الوليد عبدالفتاح وكيل كلية العلوم بقنا جامعة جنوب الوادى وبحضور الدكتور نادى كمال عزيز وعمداء الكليات ومستشارى المشروعان.
 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة