أكرم القصاص - علا الشافعي

جو بايدن: ستتوسع إدارتى فى منظومة الرعاية الصحية وبأسعار معقولة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 09:54 م
جو بايدن: ستتوسع إدارتى فى منظومة الرعاية الصحية وبأسعار معقولة جو بايدن
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، على ان إدارته الجديدة ستتوسع في تجديد منظومة الرعاية الصحية للشعب الأمريكي، بعد محاولة الغائها من قبل الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته دونالد ترامب، حيث نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر يعلن فيها عن ملامح خطته المقبلة.

وقال بايدن في تغريدته "إدارة ترامب ستكون في المحكمة، بعد محاولاتها الغاء قانون الرعاية الصحية، انضموا الينا للتعرف على خطة إدارتي الجديدة للتوسع في رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة".

000
 
 

ودافع بايدن عن قانون الرعاية الميسرة في أول خطاب سياسي كبير حيث يتحدى الجمهوريون المدعومون من قبل دونالد ترامب القانون، المعروف باسم Obamacare ، في المحكمة العليا.

وأشار، من ناحية أخرى، قضاة المحكمة العليا الأمريكية إلى أنه من غير المرجح أن يلغوا قانون الرعاية الصحية لأوباما كير بأكمله ، في طعن قانوني رفعته تكساس والولايات الأخرى التي يحكمها الجمهوريون وبدعم من إدارة دونالد ترامب.

استمع القضاة إلى حوالي ساعتين من المرافعات عبر الهاتف هذا الصباح في نداء من قبل ائتلاف من الولايات التي يحكمها الديمقراطيون بما في ذلك كاليفورنيا ونيويورك ومجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون للحفاظ على قانون الرعاية بأسعار معقولة (ACA) ، المعروف بـObamacare رسميًا.

طرح كل من رئيس المحكمة العليا جون روبرتس وزميله المحافظ بريت كافانو أسئلة توحي بأنهم كانوا متشككين في الحجج الجمهورية بأن كل نظام أوباما يجب أن يسقط حتى لو تبين أن شرطًا رئيسيًا واحدًا ، يُعرف باسم التفويض الفردي ، غير دستوري. كتبت رويترز أن هذا الحكم كان يتطلب في الأصل من الناس الحصول على تأمين أو دفع غرامة مالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة