روسيا تقترب من تسجيل 2 مليون إصابة بفيروس كورونا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:33 ص
روسيا تقترب من تسجيل 2 مليون إصابة بفيروس كورونا كورونا
كتب ــ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل روسيا تسجيل أرقاما قياسية فى عدد الإصابات بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث سجلت اليوم الثلاثاء، 20977 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، لتبلغ الحصيلة العامة مليونا و817109 إصابة منذ بداية الوباء فى البلاد، جاء ذلك نقلا عن شبكة روسيا اليوم الإخبارية.

وفى وقت سابق، أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية، (الكرملين)، دميترى بيسكوف، أن وضع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا يثير القلق، مؤكدا أن الحكومة تعمل على هذه المسألة على مدار الساعة.

وقال بيسكوف، في تصريح، الاثنين، "لقد قلنا بالفعل إن الحالة لا تزال مقلقة، والحكومة تتعامل مع هذا الوضع على مدار الساعة، وهناك اهتمام خاص بالمناطق التى تعانى بالفعل من عبء زائد في نظام الرعاية الصحية"، مضيفًا، "أنتم تعلمون أنه تم تخصيص أموال إضافية لهذا الأمر من قبل الحكومة".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الكرملين يخشى أن يصبح الوقت متأخراً في وقت ما وأن نظام الرعاية الصحية يمكن أن يثقل كاهله بسرعة كبيرة إذا لم يجر تطبيق الإغلاق، قال بيسكوف "ليست جميع الدول ذاهبة إلى الإغلاق، فالعديد من الدول لديها الإمكانات اللازمة لتجنب توقف الاقتصاد بشكل كامل، ويتم فرض قيود معينة في مناطق مختلفة فى إطار تلك الصلاحيات الخاصة، التي تم منحها سابقا لرؤساء الأقاليم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة