طبيب البيت الأبيض يصف لقاح "فايزر" لكورونا بـ"الاستثنائي"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 01:00 م
طبيب البيت الأبيض يصف لقاح "فايزر" لكورونا بـ"الاستثنائي" انتوني فاوتشي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور انتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، إنه لا ينوى ترك منصبه الحالى فى قوة التصدى والسيطرة على تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وبحسب فوكس نيوز، قال فاوتشي في مقابلة إعلامية: "هذا عمل مهم. لقد كنت أقوم به الآن لفترة طويلة جدا. كنت أقوم بذلك تحت رئاسة ستة رؤساء". إنها وظيفة مهمة وهدفي هو خدمة الرأي العام الأمريكي بغض النظر عن طبيعة الإدارة"

يأتي هذا الإعلان بعد أن أدلى دونالد ترامب بتصريحات خلال تجمع انتخابي في أوبا لوكا ، فلوريدا ، أثارت تكهنات بأنه قد يقيل الدكتور انتوني فاوتشي بعد انتخابات 2020.

من جانبه، أشار فاوتشي إلى أن آخر مرة تحدث فيها مع الرئيس ترامب كانت أثناء علاجه من فيروس كورونا في مركز والتر ريد الطبي،  كما رفض التعليق على ما إذا كان قد تحدث مع الرئيس المنتخب جو بايدن، وأضاف "أريد أن أركز على ما أفعله الآن فيما يتعلق بالحصول على لقاح وجعل هذا البلد جيدًا فيما يتعلق بالوضع الطبيعي ، وهو ما أعتقد أننا قادرون على الحصول عليه بهذا اللقاح".

كما وصف الدكتور فاوتشي الأخبار التي تفيد بأن لقاح كورونا الخاص بشركة فايزر انه فعال بنسبة 90%  بأنه "استثنائي" و "صفقة كبيرة"، كما يتوقع أن يكون اللقاح متاحًا على الأرجح للشعب الأمريكي قبل نهاية هذا العام" ، على افتراض أن كل شيء يسير على ما يرام مع الموافقة التنظيمية.

وقال فاوتشي: "إذا سارت الأمور على ما يرام ، فقد تكون لدينا جرعات يمكننا تقديمها للناس بحلول نهاية نوفمبر ، وبداية ديسمبر"، وأضاف مؤكدا: "ما ستفعله الشركة على الأرجح ، في الواقع أنا متأكد من أنها ستفعله ، هو تقديمه قريبًا ، في غضون أسبوع ونصف أو نحو ذلك ، للحصول على إذن استخدام طارئ وفي النهاية للموافقة النهائية على اللقاح"

وفقًا لآخر تحديث من جامعة جونز هوبكنز، تجاوزت الولايات المتحدة 10 ملايين حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأكثر من 238 الف حالة وفاة بسبب الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة