قيادى بـ"فتح": صائب عريقات كان واقعيا وحمل القضية على عاتقه وقاوم الاحتلال بفكره

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:22 م
قيادى بـ"فتح": صائب عريقات كان واقعيا وحمل القضية على عاتقه وقاوم الاحتلال بفكره صائب عريقات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن النقب أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، تعليقاً على رحيل صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين جراء إصابته بفيروس "كورونا"، إن اليوم شهد رحيل فارس من فرسان القضية الفلسطينية له مواقف يشهد لها الجميع على كافة المستويات حتى العمل الأكاديمي.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، حتى العمل السياسي كان له جولات كبيرة، ويكفي أنه نأي بنفسه عن الصراعات الفلسطينية الداخلية، لافتا إلى أن صائب عريقات كان واقعيا وحمل قضيته على عاتقه وقاوم الاحتلال بفكره.

من جانبها نعت الإعلامية لميس الحديدي رحيل كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، قائلة: "يحمل ألقاب مهنية وعملية كثيرة لكن الأهم يبقى أنه الرجل الذي حمل الملف من قلبه وفي عمله وفي حياته وجاب به العالم".

وتابعت: "جب العالم وصوته كان مسموعاً في وسائل الاعلام الغربية كان جزء من اوسلو ومدريد ووقف يدافع عن قضيته ولم ينخرط في الصراع الفلسطيني الفلسطيني وبقيت عيناه دائماً تركز على القضية  الفلسطينية"، مستطردة: "خسارة للعالم العربي حقيقة صائب عريقات ظل وفيا لأبومازن وفيا لأبو عمار وفيا للقضية الفلسطينية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة