كيف ستكون المحطة الفضائية الروسية الجديدة؟

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:00 ص
كيف ستكون المحطة الفضائية الروسية الجديدة؟ محطة الفضاء الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ألكسندر إيفانوف، عضو اللجنة الصناعية العسكرية الروسية المشرفة على قطاع الصواريخ والفضاء، أن المحطة ألفضائية الروسية الجديدة، لن تكرر محطة "مير" السوفيتية، وأشار إيفانوف، فى حديث لوكالة نوفوستى الروسية للأنباء، إلى أن المحطة الفضائية الجديدة ستكون لها مهام جديدة وتأخذ بالاعتبار "الأوضاع المالية الحالية".
 
وقال: "نحن لا نريد تكرار محطة "مير"، وبالطبع ندرك جيدا أننا تعلمنا العيش فى مدار قريب حول الأرض، لذلك يجب اختيار وظيفة جديدة"، بحسب موقع روسيا اليوم.
 
ووفقا له، عرض إيجور أوزار الرئيس الجديد لشركة "إينيرجيا" وفلاديمير سولوفيوف،  المرشح لمنصب المصمم العام لبرامج الرحلات الفضائية المأهولة، على مجلس المجمع الصناعى العسكرى وجهة نظرهما بشأن المحطة ألفضائية الوطنية الجديدة، وقال: "أولا، يمكن زيارتها وليس الإقامة فيها بصورة دائمة، وثانيا، يمكن أن تكون مهمتها تقديم الخدمات للأجهزة ألفضائية مثل تزويدها بالوقود وأعمال الصيانة، وثالثا، يمكن أن تكون محطة وسطية للرحلات إلى القمر".
 
ويذكر أن دميترى روجوزين، مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" أعلن فى وقت سابق، أن روسيا ستبنى محطة فضائية جديدة بعد عام 2030، ومن جانبه أعلن سولوفيوف، فى شهر اكتوبر الماضي، أن المحطة ألفضائية الجديدة بخلاف المحطة ألفضائية الدولية ستحلق فى مدار يميل بدرجة 71.6 درجة وليس 51.6 درجة، ما يسمح بمراقبة القسم الأكبر من أراضى روسيا.
 
ووفقا للتصميم، ستكون المحطة الجديدة مشابهة لمحطة "مير" من حيث التصميم، وستتكون على الأقل من خمس وحدات وهى الوحدة الأساسية ؛ وحدة الإنتاج المستهدف؛ وحدة دعم المواد (المستودع) ؛ وحدة المنصة لتجميع الأجهزة ألفضائية وإطلاقها واستقبالها وصيانتها ؛ وحدة تجارية لأربعة سياح مع نافذتين كبيرتين ووأى فاي.
 
وأضاف، سوف تطلق هذه الوحدات إلى الفضاء باستخدام صواريخ النقل من نوع Angara-A5 من مطار بليسيتسك أو فوستوتشنى ألفضائي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة