موجز أخبار مصر.. الإسكان تطرح 1011 وحدة سكنية فى 5 مدن جديدة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 01:21 م
موجز أخبار مصر.. الإسكان تطرح 1011 وحدة سكنية فى 5 مدن جديدة الدكتور عاصم الجزار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستتولى طرح 1011 وحدة سكنية بمساحات مختلفة بـ5 مدن جديدة وهى مدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – رشيد الجديدة).

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه سيتم طرح 447 وحدة سكنية بمساحات  تتراوح من (63م2 : 125م2) من حصة الهيئة بمشروعات ("أرابيا"بمدينة القاهرة الجديدة – "الياسمين"بمدينة 6 أكتوبر – "السويفى"بمدينة العاشر من رمضان – "بندر الربيع"بمدينة العبور)، وكذا طرح 564 وحدة سكنية بمشروع "الإسكان المتميز"ذى الطابع الساحلي بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2). وفيما يلى موجز أخبار مصر..

 

الإسكان تطرح 1011 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 62 متر وحتى 125 بـ5 مدن جديدة

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستتولى طرح 1011 وحدة سكنية بمساحات مختلفة بـ5 مدن جديدة وهى مدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – رشيد الجديدة).

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه سيتم طرح 447 وحدة سكنية بمساحات  تتراوح من (63م2 : 125م2) من حصة الهيئة بمشروعات ("أرابيا"بمدينة القاهرة الجديدة – "الياسمين"بمدينة 6 أكتوبر – "السويفى"بمدينة العاشر من رمضان – "بندر الربيع"بمدينة العبور)، وكذا طرح 564 وحدة سكنية بمشروع "الإسكان المتميز"ذى الطابع الساحلي بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2).

 

 

وزيرة الصحة: حجزنا كمية من لقاح فايزر تغطى احتياجاتنا بنسبة 20%

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن الوزارة بادرت بحجز 20% من احتياجات مصر من لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة فايزر، 30% من لقاح إكسفورد.

وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم الثلاثاء، عن دور المعامل المركزية ضمن خطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا، أن هناك 11 لقاحا في المراحل النهائية ومصر شاركت في التجارب السريرية للقاحين.

 

الأرصاد: أمطار خفيفة غدا بالسواحل الشمالية والوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 24 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة ، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة ، وطقس معتدل ايضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

الحكومة ترد على شائعة وجود نقص بأدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن وجود نقص بأدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا، وتواصل المركز  مع هيئة الدواء المصرية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت هيئة الدواء، أنه لا صحة لوجود أى نقص بأدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا، مُشددةً على توافر جميع أدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا بكافة محافظات الجمهورية، وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن ومُطمئن، مُشيرةً إلى أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها، وضخ أي كميات إضافية منها في حالة الاحتياج، من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد، وذلك تماشياً مع استراتيجية الدولة للتنبؤ المبكر بنواقص الأدوية.

 

التعليم توضح حقيقة توقيع عقوبة 4آلاف جنيه على الطلاب حال عدم ارتداء الكمامة

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تطبيق الوزارة والمديريات قرار عقوبة عدم ارتداء الكمامة فى المدارس والتى تصل إلى 4 آلاف جنيه .

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، لشئون المعلمين، إنه لا صحة لصدور قرار بتغريم الطالب الذى لا يرتدى الكمامة فى المدرسة بدفع 4 آلاف جنيه، لأنه لا يمكن تغريم تلميذ لمجرد أن والده لم يلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة.

 

وزارة الصحة تعلن تجهيز 27 معملًا لإجراء تحاليل السفر إلى الخارج

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حصول المعامل المركزية التابعة للوزارة على الاعتماد الدولي من المجلس الوطني للاعتماد ( EGAC ) كأول معامل معتمدة في مصر والشرق الأوسط لإجراء تحاليل الـPCR وتحاليل الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد_١٩).

جاء ذلك اليوم، الثلاثاء، خلال الحدث العلمي السنوي الذي تنظمه المعامل المركزية (One Health   approach)  للعام الثاني على التوالي تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والذي يقام في شهر نوفمبر الجاري بالتزامن مع عدد من دول العالم، حيث يتضمن ورش عمل لتدريب الفرق الطبية من كافة محافظات الجمهورية على مدار 3 أيام، ومحاضرات عن الأبحاث المحدثة لفيروس كورونا المستجد وأهم الأجهزة والتشخيصات، وذلك بحضور الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية، والأستاذة الدكتورة مها عبدالمنعم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورمحمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد فوزي السودة رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادي النيل وعدد من أساتذة الجامعات المصرية ومديري المعامل بالمحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة