نائب محافظ شمال سيناء : الدولة تطور العشوائيات وتوفر مناطق حضرية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 01:05 م
نائب محافظ شمال سيناء : الدولة تطور العشوائيات وتوفر مناطق حضرية جانب من الاجتماع
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، إن الدولة تعمل على تطوير العشوائيات وتوفير أماكن حضرية لإقامة المواطنين، حيث أن المبانى العشوائية والغير مخططة تستهلك البنية التحتية ومرافق الدولة المختلفة.

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها، أن نائب محافظ شمال سيناء التقى اليوم برؤساء القرى ومناطق الخدمات بمدينة العريش، بحضور عبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد، أن البناء الجديد المنظم سيقضى على المناطق العشوائية.

أشار نائب المحافظ إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء فى صالح المواطنين، ويستهدف حماية الثروة العقارية للمواطنين مطالبًا المواطنين بسرعة التقدم الى مجلس المدينة للتصالح فى مخالفات البناء بناء على توجيهات وزير التنمية المحلية ومحافظ شمال سيناء.

شدد نائب المحافظ، على قيام رؤساء القرى ومناطق الخدمات بالتصدى بكل حزم لمخالفات البناء ومنع إقامة أى مبان مخالفة جديدة، مؤكدًا على عدم قيام المواطنين باستئناف البناء مرة أخرى الا بعد مراجعة رخصة والتزام المواطن باشتراطات البناء والمساحة المقررة والرسم الهندسى الموجود بالرخصة.

من جانبه أكد عبد العال البدرى ، سكرتير عام المحافظة المساعد، على مسئولية رؤساء القرى بالعريش بمتابعة أعمال البناء فى نطاق القرية والتأكد من التزام المواطنين باشتراطات البناء ، وتقديم 3 تقارير أسبوعيًا إلى المحافظة ومجلس المدينة، بجانب قيام مسئولى المناطق الخدمية بالعريش بمتابعة أعمال البناء والتشطيبات وعدم السماح بإقامة أعمال بناء جديدة لعقارات لم يتم البدء فيها قبل قرار وقف البناء مع موافاة المحافظة ومجلس المدينة بعدد 3 تقارير أسبوعية عن العقارات الجارى تنفيذ أعمال بها بعد مراجعة ترخيص البناء وأعمال البناء الجديدة ، والمبانى التى يزيد ارتفاعها عن 5 أدوار مع صورة الرخصة لكل مبني.

أشار البدرى إلى تطبيق القانون بكل حزم وقوة على المواطنين المخالفين وفرض هيبة الدولة ، مع توقيع أقصى عقوبة على رئيس القرية أو الحى والعاملين به فى حالة رصد أعمال بناء جديدة غير مرخص بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة