نقابة الأطباء تُجرى استبيان لأعضائها حول تكنولوجيا العلاج عن بُعد وتأثيرها على المرضى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 04:38 م
نقابة الأطباء تُجرى استبيان لأعضائها حول تكنولوجيا العلاج عن بُعد وتأثيرها على المرضى استبيان نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت النقابة العامة للأطباء، استبيان لاستطلاع رأى أعضائها فى تكنولوجيا التطبيب أو العلاج عن بُعد، وذلك بالتزامن مع تشكيل النقابة لجنة لوضع ضوابط مهنية وأخلاقية وقانونية للعلاج عن بعد، مشيرة إلى أن هذا الاستبيان يعتبر تقييماً أساسياً لتسهيل التعامل بين مقدمى الخدمة الصحية "الأطباء"، والمرضى وحماية كل منهما في حالة انتشار وباء.
 
وأوضحت النقابة، أن هذا الاستبيان يسأل الأطباء عن معرفتهم وآرائهم بتكنولوجيا التطبيب عن بُعد (Telemedicine)، مطالبه أعضائها بالتطوع بالمشاركة في هذا الاستطلاع على الانترنت، لافته إلى أن الاستبيان لن يدون أسماء الأعضاء عليه، وسوف يتم تسجيل ردود الأطباء على الأسئلة فقط من خلال رقم وليس بالاسم، والتعامل مع تلك البيانات بسرية تامة وتستخدم لأغراض علمية فقط.
 
وجاء بالاستبيان مجموعة من الأسئلة، أبرزها: إلى أي مدى تعتقد أن هناك فوائد للتطبيب عن بعد؟ إلى أي مدى يمكن أن يكون التطبيب عن بعد فعالاً في خفض تكاليف رعاية المرضى في المستشفيات؟ إلى أي مدى يمكن لتكنولوجيا التطبيب عن بعد توفير الوقت الأطباء؟ إلى أي مدى يمكن أن يؤثر التطبيب عن بعد على رضا المستخدمين ؟ في رأيك، ما مدى فعالية تقنية التطبيب عن بعد في تحسين رعاية المرضى؟ إلى أي مدى قد تؤدي تقنية التطبيب عن بعد إلى التأثير السلبى على العلاقة بين الطبيب والمريض؟ وغيرها.
 
 
123848005_3582625465092169_3100827692206216544_n
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة