نواب ديمقراطيون ينتفضون ضد تصريحات بومبيو.. كريس ميرفى: تصرفات ترامب ليست وطنية.. وزعيم الأقلية الديمقراطية: بايدن فاز بالانتخابات تجاوزوا ذلك.. وزعيم الأغلبية الجمهورية: لا أتوقع عرقلة فى عملية انتقال السلطة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:39 م
نواب ديمقراطيون ينتفضون ضد تصريحات بومبيو.. كريس ميرفى: تصرفات ترامب ليست وطنية.. وزعيم الأقلية الديمقراطية: بايدن فاز بالانتخابات تجاوزوا ذلك.. وزعيم الأغلبية الجمهورية: لا أتوقع عرقلة فى عملية انتقال السلطة بومبيو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض نواب بالكونجرس الأمريكي ضد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذى أكد فيه خلال مؤتمر صحفى، أنه سيكون هناك انتقال سلس لولاية ثانية للرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب.

في هذا السياق، قال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، إن حديث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن انتقال لإدارة ثانية لدونالد ترامب مؤشر على استغلال الديمقراطية، وأضاف السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، أن تصرفات دونالد ترامب والجمهوريين في مجلس الشيوخ ليست وطنية.

من جانبه، قال تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، إنه قلق من إقالة بعض المسئولين الذين أبدوا نزاهة في هذه الإدارة، ورد زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قائلا: جو بايدن فاز في الانتخابات تجاوزوا ذلك ووحدوا البلاد.

في المقابل قال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، "لا أتوقع عرقلة في عملية انتقال السلطة إلى الإدارة الجديدة"، بدورها أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن مكتب الميزانية في البيت الأبيض أصدر تعليماته للوكالات الفيدرالية لمواصلة إعداد ميزانية 2022.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست، أن مضي إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في إعداد ميزانية 2022، أثار انزعاج موظفين بعد فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وفى وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، للصحفيين فى وزارة الخارجية: "سيكون هناك انتقال سلس لإدارة ترامب ثانية". وقالت صحيفة "الجارديان"، إنه ابتسم قليلاً بعد أن قالها مباشرة، لذا من الصعب معرفة ما إذا كان المقصود منها مزحة، على الرغم من أنه يبدو أمرًا غريبًا أن يمزح وزير خارجية الولايات المتحدة.

وتابع بومبيو: "نحن جاهزون". "العالم يراقب ما يحدث، سنقوم بعد كل الأصوات عند اكتمال العملية، سيتم تنصيب من اختاره الناخبون. هناك عملية - الدستور يضعها بوضوح تام.

وأضاف: "يجب أن يكون لدى العالم كل الثقة فى أن الانتقال الضرورى للتأكد من أن وزارة الخارجية تعمل اليوم، وناجحة اليوم وناجحة مع رئيس فى منصبه فى 20 يناير بعد دقيقة واحدة من ظهر هذا اليوم، سيكون ناجحًا أيضًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة