"هيلا هيلا" الأبنودى شاعرا ومغنيا من أجل "ذئاب الجبل".. فيديو

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:36 م
"هيلا هيلا" الأبنودى شاعرا ومغنيا من أجل "ذئاب الجبل".. فيديو الخال عبد الرحمن الأبنودى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

27 عاما مرت على العرض الأول لمسلسل "ذئاب الجبل" أحد أيقونات الدراما المصرية فى التسعينيات، وإحدى علامات الشاشة الفضية التى تناولت واحدة من أهم قضايا المجتمع الصعيدى، وهى قضية "الثأر".

ولم تكن القصة أو الأداء التمثيلى فقط ما يميز المسلسل، فكلمات الخال عبد الرحمن الأبنودى، التى أدتها بصوته المطرب القدير على الحجار، واحدة من التترات التى لا زالت عائشة فى وجدان المشاهدين إلى اليوم، لكن أيضا والذى ربما لا يتذكره الكثيرون هو غناء الخال بنفسه، أحد الأغانى ضمن أحداث المسلسل.

أغنية "هيلا هيلا" قدمها "الخال" بصوته، بعد أن صاغ كلماتها، والتى غناها "الأبنودى" فى مسلسل "ذئاب الجبل" سنة 1993، وتقول كلماتها: هيلا هيلا/ يلا يا بلدينا/ هيلا هيلا/ وسعها علينا/ الرزق يحب الخفية زى الزرع ما يغوى الميه/ يلا يا حسن صلى على الزين ويا شلبى افرح بالصبحية/ يا جاب الله سابق حسب الله وهغنى وردوا انتوا عليا.

وكان من المفترض أن يغنى أغنية "هيلا هيلا"، والتى لحنها جمال سلامة، المطرب على الحجار ضمن أحداث مسلسل "ذئاب الجبل"، إلا أن المخرج مجدى أبو عميرة قد سمع "الأبنودى" يردد مطلع الأغنية بصوته أثناء تسجيل أغانى المسلسل باستوديو الموسيقار جمال سلامة، وإذا به يعجب بأداء "الخال" ونبرة صوته الصعيدية التى أضافت للأغنية مزيد من الأصالة، ليجعل الأبنودى يغنيها بصوته فى الحلقة الأولى من "ذئاب الجبل".

تدور أحداث مسلسل ذئاب الجبل في بلدة تسمى بهتون الجبل التي يعيش فيها عائلة هوارة التي تلتزم بالعديد من العادات والتقاليد المتعصبة، والتي قام فيها الشيخ بدار بكسر العادات المتعارف عليها وقام بتزويج ابنته إلى رجل غريب عن العائلة، مما يدفع شقيقها لأن يحاول قتلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة