وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 07:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس اشرف صبحى-ارشيفية
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزير الرياضة: اتخاذ الإجراءات القانونية بعد الانتهاء من أعمال لجنة التفتيش في الزمالك

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر، إن لجنة التفتيش على الأندية والمؤسسات الرياضية المصرية ومن بينهما نادي الزمالك، قاربت على الانتهاء من عملها.

وأكد صبحي في تصريحات عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسي ، خلال برنامج على مسئوليتي أن وزارة الشباب والرياضة ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بعد إعلان نتائج التفتيش.

وتابع "لجنة التفتيش في نادي الزمالك أوشكت على الانتهاء من عملها، سنطبق القانون واللوائح على الجميع، وننتظر ما سيظهر في التقرير".

وتابع: "عندما تنتهي اللجنة سنأخذ الإجراء القانوني اللازم بعد إعلان النتائج، نسعى للحفاظ على كافة مؤسساتنا وسنتخذ أي إجراء قانوني لازم".

وأكد: "نحن منوط بنا الحفاظ على كل الكيانات الموجودة بالحلول القانونية البديلة السريعة، ننتهج الحزم الهادئ حاليًا لأننا منظونة رياضية كبيرة".

وأردف: "هدفنا هو رؤية نماذج وقدوة، نريد إظهار نموذج جيد للرياضة المصرية وليس العكس، المكان الطبيعي لأي مؤسسة رياضية هو الشيء الجيد في الإعلام وليس في صفحة الوزارة".

واختتم: "مجالس الإدارات تأتي بالانتخابات للعمل التطوعي، العمل التطوعي يعني هو أن أي شخص لا يؤدي الدور الذي جاء من أجله فليرحل والرأي العام يختار بديله".

 

وزير المالية: ندرس إلغاء الضرائب العقارية على المصانع

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة لديها مذكرة مع وزيرة الصناعة وندرس إلغاء الضرائب العقارية على المصانع ولدينا استعداد تام للتعامل مع الصناعة وذلك لتعميق الصناعة والقدرة على التصدير والتعامل بايجابية مع المصدرين، ولغيت بقرار وزارى صلاحية جميع المصالح أن يتم حجز إدارى على أى مصنع، وعملت لجنة من وزارة المالية برئاسة نائب الوزير، على أن يخرج قرار الحجز من هذه اللجنة بعد دراسته جيدا

 

وأضاف خلال برنامج كلمة أخيرة مع لميس الحديدى على قناة on  الفضائية، إن إيرادات الضريبة العقارية الضريبة أقل من 5 مليار وعندى تكليف من مجلس الوزراء والنواب النظر فى القانون ونحاول نوصل لنموذج مبسط وسهل للحصول على ايرادات أكثر من الوضع الحالى، كما ندرس ضريبة الأطيان الزراعية على الفلاحين وهى مؤجلة عامين حاليا والدراسة تشمل وضع الأطيان الزراعية ومستقبلها .

 

وتابع محمد معيط: ليس لدى خطة بفرض ضرائب جديدة على قطاع الأعمال أو المواطنين، وأكد أن إصلاح البلد واستدامته مرتبطة بالإنسان المصرى وصحته وتعليمه ولهذا فإن المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى سيتم تطبيقها فى محافظتى الأقصر والإسماعيلية بعد محافظة بورسعيد .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة