أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم لـ"تليفزيون اليوم السابع": الدراسة مستمرة ولا يوجد شيئ يدعو للقلق.. طارق شوقى: اللى خايف من شائعات كورونا يحول ابنه منازل.. ويؤكد: الناس بتشتكى من الفيروس وبيروحوا أفراح وحفلات.. فيديو

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:38 م
وزير التعليم لـ"تليفزيون اليوم السابع": الدراسة مستمرة ولا يوجد شيئ يدعو للقلق.. طارق شوقى: اللى خايف من شائعات كورونا يحول ابنه منازل.. ويؤكد: الناس بتشتكى من الفيروس وبيروحوا أفراح وحفلات.. فيديو الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العام الدراسى سيستكمل في وجود كورونا أو في غير وجد كورنا والدولة أعدت العدة لاستكمال العام تعليمياً، ومن حيث التقييم حتى يتم الانتقال للسنة الدراسية الأعلى.

وتابع: الدولة هتقدم المادة التعليمية سواء ذهبنا للمدارس أو لم نقدر، العام الدراسى مستمر لأخر السنة الدراسية، من يريد إفشال العام الدراسى سيبقى في نفس العام وهذا اختياره".

وأضاف الدكتور طارق شوقى خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع، إن وزارة التربية والتعليم تعمل بيد واحدة مع وزارة الصحة مع لجنة إدارة الأزمات التي يرأسها رئيس الوزراء والأمور مستتبة، نقول لأهالى عملنا أكثر شيئ ممكن الأرقام مطمئنة ومصر أفضل مما يحدث حولنا بمراحل، ولا يوجد أي شيئ يدعو للقلق، أما إذا حدث مشكلة تأخذ الدولة القرار وإذا صدر قرار بحظر جزئى أو كلى أو جزء هنكمل الدراسة، عبر القنوات التعلمية والمنصات الأخرى".

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن رئيس الوزراء ولجنة الأزمات قررت تفعيل الغرامات على غير الملتزمين بالكمامات، أما داخل منظومة العملية التعليمية عليهم ارتداء الكمامة وزارة التربية والتعليم، تعاقب موظفيها داخليا بعقوبات تتناسب مع قرار مجلس الوزراء، أما الطلاب أقل من 12 عاما منظمة الصحة العالمية سمحت لهم بعدم ارتداء الكمامة، أما الطلاب فوق 12 عاما هما ملزمون بارتداء الكمامة ومن يخالف منهم يتم إرسال إنذار لولى الأمر ثم إنذار للمرة الثانية، ثم إذا أصر على عدم ارتداء الكمامة يتم منعه من دخول المدارس ولا غرامة مالية على الطلاب.

ورد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شائعات وجود إصابات للطلاب بفيروس كورونا، قائلاً:" هذه شائعات تنتشر على السوشيال ميديا وهى ليست المصدر لأى معلومة، الناس مستسلمة لمن يحاول إثارة البلبلة في الوقت الذى تؤكد فيه مؤسسات الدولة أنه لا توجد مشكلة في الوضع الحالي، مضيفا: لا نعلم لماذا الإصرار على تجاهل المصدر الحقيقى للمعلومات، واللى مصدق السوشيال ميديا أنا بقول له تعالى خد ابنك وحوله منازل وتعالى على الامتحان".

ووجه الوزير تعليمات لأولياء الأمور عبر تليفزيون اليوم السابع، قائلاً:" نشتكى من وجود فيروس كورونا، ثم نرى التجمهر في كل مكان في مصر، المواطنون يذهبون للحفلات والنوادى ومسارح، وبالتالي القضية قضية مجتمعية، يجب على الجميع الالتزام بإرتداس الكمامة، نقول للأهالى أحرصوا على ارتداء ابنائكم الكمامات ولو الطالب تعبان ميروحش المدرسة، ودا بنكرره عليهم وهذه عادة صحية مهمة أن يتعلمها الأطفال، ومن ناحيتنا نتابع هذا يومياً في المدرسة، وأكرر لا داعى للقلق ولو لا قدر الله حدث شيئ سنكون أول من يبلغ عنه.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة شددت على ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عاما- بضرورة ارتداء الكمامة، ونبهت الوزارة أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة