أسوان تتجمل.. آخر مستجدات العمل فى مشروع تطوير واجهة المدينة السياحية.. صور وفيديو

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 05:30 ص
أسوان تتجمل.. آخر مستجدات العمل فى مشروع تطوير واجهة المدينة السياحية.. صور وفيديو أسوان تتجمل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"السوق السياحى وميدان المحطة ومتنزه درة النيل" أبرز المواقع السياحية فى مدينة أسوان، والتى تعد بمثابة واجهة أسوان السياحية أمام زائريها وضيوفها الأجانب والمصريين أيضاً، ومن هنا بدأ التفكير فى تطوير واجهة أسوان حتى تليق بمكانتها التاريخية والحضارية خاصة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية.

ومن أول ضوء النهار تدب حركة العمل فى  أرجاء ميدان أسوان والذى سيتحول إلى واجهة مشرفة يضم العديد من التطوير والأشكال الجمالية كالنوافير الراقصة والإشارة إلى بعض الرموز الأسوانية العريقة فى المجتمع المصرى من خلال تجسيد تماثيل لهم.

ويواصل العاملون فى المشروع إنجاز مهام عملهم من أول ضوء النهار حتى آخره لاستكمال الإنجازات فى مشروعات التطوير الجارية المقرر الانتهاء منها مع نهاية العام الحالى 2020، لتصبح جاهزة على الافتتاح بالتزامن مع عيد أسوان القومى يناير المقبل.

محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، تحدث لـ"اليوم السابع"، عن مشروعات التطوير الجارية قائلاً: محافظة أسوان عاصمة للشباب والثقافة الأفريقية وكان لابد من إحداث نقلة نوعية وتطوير فى كافة المدن بالمحافظة وكانت البداية من مدينة أسوان وتحديداً فى الأماكن الحيوية الأكثر أهمية للسائح وللمواطن الأسوانى أيضاً.

وأوضح محافظ أسوان، بأن أعمال التطوير الجارية من المقرر الانتهاء منها مع نهاية العام الحالى 2020 موضحاً بأن نسبة التنفيذ فيه وصلت 77 %، ونسابق الزمن لتصبح هذه المشروعات جاهزة للافتتاح بالتزامن مع احتفالات عيد أسوان القومى فى شهر يناير المقبل .

وأشار المحافظ إلى اهتمام الجهات التنفيذية بالتفاصيل كاملة فى تنفيذ مشروعات التطوير، وتم الاستعانة بخبراء فى وزارة السياحة والآثار ومن المختصين فى مجالات أخرى، ففى ميدان المحطة روعى فى الطريق أن يكون مناسب للطابع والشكل الأسوانى للحفاظ على الهوية البصرية التى تؤكد للسائح أنه بمجرد نزوله من محطة القطار يعلم أنه فى أسوان.

كما توجه محافظ أسوان بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه وتوجيه الدعم لإقامة مشروعات تطوير وتنمية فى المحافظة، وكذلك توجه بالشكر للحكومة والوزارات تساعد فى دعم المشروعات الجارية على أرض أسوان، كما وجه الشكر للعاملين المشاركين فى المشروع لإنجازهم المهمة فى الوقت المحدد.

وأشار اللواء عطية، إلى أنه مخطط لأن تضم بلازا درة النيل في وسطها النصب التذكارى للشهداء مدون عليها أسمائهم ، كما سيتم وضع 4 تماثيل للزعماء ورؤساء مصر السابقين جمال عبد الناصر وأنور السادات ، بجانب أبناء أسوان العظام المشير محمد حسين طنطاوى ، واللواء محمد صالح حرب باشا القائد العام رقم 37 للقوات المسلحة المصرية ، علاوة على النوافير والبوابات والأعمدة الديكورية  والبرجولات والأرضيات ، ودورات المياه العمومية الحضارية.

أسامة بحر، مهندس تنفيذى بمشروعات التطوير، قال إن السوق السياحى القديم يبلغ طوله 1500 متر وبمتوسط عرض 11 متر ستضم الأعمال المخططة للتطوير تغطية السوق السياحي ببرجولات خشبية آمنة وضد الحريق ومرتكزة علي قواعد خرسانية مسلحة ، مع تركيب أرضيات بالجرانيت والبازلت ، بجانب تجديد وجهات المحلات عن طريق تجليدها ، وأيضاً تجديد ورفع كفاءة عدد 10 بوابات رئيسية للسوق السياحي وانشاء عدد 2 بوابة جديدة ، بالإضافة إلى تجهيز السوق بالكامل بمراوح تهوية بالمياه مماثلة للحرم المكي ، وكذا إنشاء عدد 2 كافية داخل مسار السوق السياحي ، فضلاً عن تطوير وصيانة الشبكات البنية الأساسية من بكات مياه الشرب والصرف الصحي  والحريق .

أشرف عبد الستار، من أهالى محافظة أسوان، قال إن مشروع تطوير واجهة مدينة أسوان يعد من المشروعات الحيوية التى ستخدم السياحة فى أسوان وتساعد على خلق منظر حضارى للسائح الأجنبى الزائر وأيضاً للمواطنين الراغبين فى التنزه والخروج للمسطحات الخضراء خاصة أن المحافظة وضعت اللمسات والأشكال الجمالية التى تساعد على ذلك، موجهاً الشكر لرئيس الجمهورية ومحافظ أسوان على ما بذلوه من جهود لتطوير أسوان.

أعمال التطوير الجارية بالميدان
أعمال التطوير الجارية بالميدان

 

أمام محطة السكة الحديد
أمام محطة السكة الحديد

 

برجولات خشبية
برجولات خشبية

 

بعض المهندسين والعمال المشاركين فى المشروع
بعض المهندسين والعمال المشاركين فى المشروع

 

جانب من العمل
جانب من العمل

 

جهود العمال
جهود العمال

 

درة النيل
درة النيل

 

ديوان محافظة أسوان
ديوان محافظة أسوان

 

شكل تخيلى للمشروع
شكل تخيلى للمشروع

 

مدخل السوق السياحى
مدخل السوق السياحى

 

ميدان المحطة
ميدان المحطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة