العراق يسعى لإبعاد الملف الأمنى عن السياسة لإنجاح عمليات مواجهة الإرهابيين.. الكاظمى:حماية المواطن من أولويات الأجهزة الأمنية.. والأمن يلاحق بقايا عصابات داعش بصلاح الدين ويغلق عشرات المواقع الإلكترونية المحرضة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 10:13 م
العراق يسعى لإبعاد الملف الأمنى عن السياسة لإنجاح عمليات مواجهة الإرهابيين.. الكاظمى:حماية المواطن من أولويات الأجهزة الأمنية.. والأمن يلاحق بقايا عصابات داعش بصلاح الدين ويغلق عشرات المواقع الإلكترونية المحرضة مصطفى الكاظمى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول السلطات العراقية إبعاد الملف الأمني عن الملف السياسي تزامنًا مع العمليات الشاملة التي تشنها السلطات ضد الجماعات الإرهابية، في والوقت الذى تضرب فيه الأجهزة الأمنية العراقية معاقل الإرهابية وتغلق المواقع الإلكترونية المحرضة.

وفى هذا السياق أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ضرورة إبعاد الملف الأمني عن التأثيرات السياسية لضمان الاستقرار الشامل في البلاد، وأوضح بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية اليوم الأربعاء، أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعًا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت خلاله مناقشة المستجدات الأمنية في البلاد، الى جانب بحث الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله.

ولفت رئيس وزراء العراق إلى التحديات التي تواجه العراق، ومنها التحدي الأمني، ووجّه القوات الأمنية كل بمواصلة العمليات الاستباقية من أجل تفويت الفرصة على الجماعات "الإرهابية".

وأوضح مصطفى الكاظمى أن حماية المواطن وتوفير الأمن والاستقرار له، تعد من أولويات عمل الأجهزة الأمنية، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة إبعاد الملف الأمني عن التأثيرات السياسية، لضمان الاستقرار الشامل في البلاد.

وناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي خلال اجتماعه الأوضاع الأمنية في محافظة ديالى، كما قدم نائب قائد العمليات المشتركة تقريراً مفصلاً عن العمليات الأمنية لملاحقة تنظيم داعش وخلاياه.

من جانبها أعلنت خلية الإعلام الأمنى فى العراق اليوم الأربعاء، عن نتائج عملية سلسلة جبال خانوكة في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية - " إن عملية عسكرية وأمنية واسعة انطلقت في سلسلة خانوكة لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتطهير هذه المناطق بتوجيه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة وقطاعات الجيش العراقي المتمثلة في الفرقة التاسعة والقوات الخاصة وصنوف الجيش وقيادة عمليات نينوي وقيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة في مناطق شرق نهر دجلة وقيادة قوات الشرطة الاتحادية وتشكيلاتها ولواء مِن الرد السريع وقطعات وتشكيلات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.

وتضمنت نتائج هذه العملية تدمير 4 سيارات و56 وكرا والعثور على 3 قواعد رشاشة و106 عبوات ناسفة ومدفع ما يسمى "جهنم" وقاعدة راجمة وصاروخين و5 سيارات متروكة وخندقين و15 موضع رمي و45 نفقاً و3 ركائز هاون ومنصتي إطلاق صواريخ و11 قنبلة هاون ومسطرة تفجير وهاون ومرصد للعدو، كما تم تطهير 3 طرق، فيما أصيب 4 مقاتلين وتضررت آلية.

فيما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، إغلاقها عشرات المواقع المحرضة، فيما أكدت أهمية تشريع قانون الجريمة الإلكترونية، وقال مدير العلاقات والإعلام في الوزارة، اللواء سعد معن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "الوزارة مستمرة في متابعة المواقع المحرضة"، مبيناً أنه "بين فترة وأخرى نقوم بعمليات لإغلاق العشرات من هذه المواقع من خلال قسم الجريمة الإلكترونية في وكالة الاستخبارات".

وأضاف أن "عمل دائرة العلاقات والإعلام هو التثقيف والتوعية في هذا الموضوع، فضلاً عن توحيد الجهود"، مشيراً إلى أن "وزارة الداخلية لديها جهود كثيفة وتنسيق مع الجهات ذات العلاقة"، وأشار إلى أن "الوزارة بانتظار تشريع قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، ليسهم في ردع الكثيرين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة