طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية والكويت ومعتدل بالبحرين

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 08:00 ص
طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية والكويت ومعتدل بالبحرين درجات الحرارة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دول لخليج حالة طقس متباينة من درجات الحرارة اليوم، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية فى تقريرها عن حالة الطقس هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على عدد من محافظات المملكة، وإليكم التفاصيل...
 
 

السعودية

 
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تسبق برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل، كما يتوقع هطول أمطار رعدية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها كذلك على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي شمالية غربية إلى شمالية على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 15-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية تتحول شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
 
 

البحرين

 
أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس المتوقع اليوم الأربعاء في مملكة البحرين سيكون معتدلاً مع كميات متفاوتة من السحب وفرصة لتشكل ضباب خفيف في بعض المناطق عند الصباح الباكر.

الرياح متقلبة الاتجاه من 3 إلى 8 عقد ولكنها شمالية بوجه عام من 8 إلى 13 عقدة احيانا خلال النهار، ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاث أقدام، درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية، والرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 35% .
 

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يكون الطقس، اليوم ، صحوا بوجه عام وغائما جزئياً أحياناً شرقاً، ورطبا ليلاً وصباح الخميس مع فرصة لتشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة العظمى والصغرى المتوقعة :

أبو ظبي 33 23 

دبــي 33 24 

الشارقة 33 22 

الكويت

 

نهارًا

غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 45 كم/ساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .

 

ليلًا

غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة