كابوس ترامب يؤرق "بايدن".. حملة الرئيس المنتخب تجمع تبرعات لـ"معركة المحاكم".. رسالة للأنصار: التقاضي مكلف ويجب ألا يفوز دونالد بسبب نقص الأموال اللازمة للرد.. وارتباك بعد ثقة بومبيو فى "الولاية الثانية"

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 03:00 م
كابوس ترامب يؤرق "بايدن".. حملة الرئيس المنتخب تجمع تبرعات لـ"معركة المحاكم".. رسالة للأنصار: التقاضي مكلف ويجب ألا يفوز دونالد بسبب نقص الأموال اللازمة للرد.. وارتباك بعد ثقة بومبيو فى "الولاية الثانية" دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الارتباك بدأت تتسلل لأنصار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، في ظل الثقة المتزايدة التي يتحرك بها الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ورهانه المتكرر علي تحقيق انتصار في المعركة الانتخابية عبر المحاكم، مواصلاً التشكيك في الآلية التي تم بها تصويت البريد.

وتزايدت مخاوف الحزب الديمقراطي وأنصار الرئيس الأمريكي المنتخب، بعد التصريح المثير للجدل الذي أدلي به وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والذي أكد خلاله ثقته في وجود انتقال سلسل لإدارة ثانية للرئيس الحالي دونالد ترامب.

وتعهدت حملة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بجمع التبرعات لمحاربة الجهود القانونية لحملة ترامب، كما أعلنت إطلاق "صندوق القتال" حتى في الوقت الذي حاول فيه بايدن التقليل من شأن الدعاوى التي يحركها منافسه الرافض للاعتراف بالهزيمة، وفقا لشبكة فوكس نيوز.

 

أرسلت حملة بايدن رسالة عبر البريد الإلكتروني مساء الثلاثاء للداعمين ورد فيها: "دونالد ترامب يضاعف من حجم الدعاوى القضائية"، وقالت الحملة أن التقاضي مكلف، لكن يجب ضمان الاستعداد لمحاربة الدعاوى القضائية والتأكد من أن ترامب لن يفوز بها فقط بسبب نقص الأموال اللازمة للرد.

 

وأضافت الرسالة أن هذا هو السبب الرئيسي لإعادة إطلاق "صندوق تمويل معركة بايدن" كما أطلقوا عليه مشيرين إلى أنهم يريدون جمع 30 مليون دولار خلال الأيام والاسابيع القليلة القادمة.

 

وأضافت الحملة أنها "لن تسأل عما إذا كنا بحاجة فعلاً إلى 30 مليون دولار حتى تتمكن من تمويل العمل القانوني في المستقبل - لا يمكننا نفاذ الموارد الآن، ولهذا السبب نحتاج إلى ملء هذا الصندوق بأسرع ما يمكن."

 

ووفقا للتقرير روجت الحملة سابقًا لـ "صندوق تمويل معركة بايدن" في اليوم التالي للانتخابات. منذ ذلك الحين ، زاد عدد الدعاوى القضائية التي رفعها ترامب، وفي وقت متأخر من مساء الثلاثاء ، كان من المتوقع أن ترفع الحملة دعوى قضائية تمنع ولاية ميشيجان من التصديق على نتائج انتخاباتها ، مشيرة إلى الحاجة إلى التحقق من أن بطاقات الاقتراع تمت جدولتها وفقًا للقانون.

وجاء البريد الإلكتروني الذي أرسلته حملة بايدن يوم الثلاثاء بعد ساعات من تجاهله لرفض الرئيس ترامب الحر لقبول نتيجة الانتخابات باعتباره "غير مهم" ، حتى في الوقت الذي حذر فيه الديمقراطيون في أماكن أخرى من أن تصرفات الرئيس الجمهوري خطيرة.

 

ووصفت الرسالة الالكترونية موقف ترامب بأنه ليس أكثر من تصرف اخر محرج يضاف على إرث الرئيس المنتهية ولايته ، بينما توقعت أن الجمهوريين في الكابيتول هيل سيقبلون في النهاية حقيقة فوز بايدن، وقال بايدن إن المقاومة الجمهورية "لا تغير الديناميكية على الإطلاق فيما يمكننا القيام به".

 

وخلال اليومين الماضيين، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرات عدة علي ثقته في الفوز بالانتخابات، مؤكدا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن حساب الأصوات الصحيحة في الانتخابات التي جرت في 3 نوفمبر، يضمن له الفوز في تلك المعركة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة