محافظ سوهاج يسلم 33 منزلا بقرية العيساوية ويشارك الأهالى فرحتهم.. فيديو وصور

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 04:20 م
محافظ سوهاج يسلم 33 منزلا بقرية العيساوية ويشارك الأهالى فرحتهم.. فيديو وصور محافظ سوهاج يسلم منازل بقرية العيساوية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج 33 منزلًا للمواطنين الأكثر استحقاقا، بقرية العيساوية شرق مركز أخميم، محافظة سوهاج، وذلك بحضور الدكتور أحمد القاضى نائب محافظ سوهاج ومحمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة التعاون المجتمع المدنى والقطاع الخاص والقطاع الحكومى لتنفيذ استراتيجية الدولة لعام 2030 .

ومن جانبه أوضح  اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج،أن المبادرة هى مبادرة كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتى أطلقها فى عام  2016، لدعم الأسر الأكثر احتياجا، ونتمنى أن تصل لكل ربوع مصر، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تهدف لتنمية القرى الفقيرة تنمية شاملة، حيث تم مضاعفة المبلغ المرصود لها أكثر من 20 ضعف، وبلغ إجمالى المبلغ حوالى 2 مليار جنيها، لتطوير 69 قرية.

وأضاف خلال تصريحات خاصة على هامش إفتتاح وتسليم الأهالى لمنازلهم بعد تطويرها، وفرش بعضها حسب الحاجة، نعمل على التوسع فى مشروعات التنمية بالمحافظة، بحيث لا تتوقف عند تطوير أو إعادة تأهيل منازال الأهالي، وتصل إلى الوحدات الصحية ومراكز الشاب، وكافة المنشئآت التى يتعامل معخا المواطن، لتقديم خدمات تليق والمواطن المصري.

من جانبه أكد أحمد سامى القاضي، نائب محافظ سوهاج، أن جميع قيادات المحافظة تعمل على قلب رجل واحد، لإنجاز مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ولتقديم أفضل خدمة فى أسرع وقت لتغيير ملامح القرية المصرية، بما يواكب المرحلة، مشيرا إلى أن مضاعفة قيمة المرحلة الثانية، جعلنا نشعر بمسؤولية أكثر، وجعلنا نسابق الزمن للوصول إلى كل شبر فى أرض المحافظة لتطويرة وتحديثة.

وقال الدكتور على فتحى رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير: "بتمويل أحد البنوك، تم تسقيف ورفع كفاءة 33 منزلًا، وفرش وتجهيز 22 منزلًا بالمستلزمات، وتنظيم قافلتين طبيتين تضمنت توقيع الكشف وتقديم العلاج وعمل التحاليل والأشعة وعمليات جراحية للمستحقين".

وأضاف الدكتور على فتحي، أن قرية العيساوية شرق إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحاً أن مؤسسة مصر الخير طورت 12 قرية من قرى حياة كريمة بمحافظة سوهاج بتمويل 80 % من وزارة التضامن الاجتماعى وتنفيذ ومساهمة مالية 20 % من مؤسسة مصر الخير، موزعين على مراكز البلينا وأخميم وجيهنة وساقلته وطما وطهطا.

وأوضح أنه تم تنظيم قافلتين بقرية العيساوية شرق الأولى شاملة والثانية لأمراض العيون والرمد، وتم التوقيع الكشف الطبى على 572 مستحق، وإجراء 12 عملية جراحية و 29 عملية عيون، وتسليم 107 نظارات طبية، و6 أجهزة تعويضية، كما تم تنفيذ قافلة بيطرية بالقرية خدمت 533 رأس، وحفر 8 بيارات للصرف الصحي.

وأكد رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، أن مختلف التدخلات التنموية تمت بعد تنفيذ المسح الشامل للقرية للوقوف على الاحتياجات العلية لأهالى القرية وأشار إلى أنه سبق التعاون مع بنك QNB الأهلى لإنشاء وتطوير 8 مدارس تعليم أساسى بعدة محافظات، حتى الأن من قبل الطرفين لتصل عدد الطلاب المستفيدة من وصول الخدمات التعليمية حوالى 5000 طالب وطالبة مما يعكس حرص مؤسسة مصر الخير وبنك QNB  الأهلى على دعم منظومة التعليم بمصر خاصة بالقرى الأكثر إستحقاقا.

 

WhatsApp Image 2020-11-11 at 3.31.17 PM
 

محافظ سوهاج يسلم منازل بقرية العيساوية

WhatsApp Image 2020-11-11 at 3.32.16 PM
محافظ سوهاج يسلم منازل بقرية العيساوية

 

WhatsApp Image 2020-11-11 at 3.32.18 PM
 

محافظ سوهاج يسلم منازل بقرية العيساوية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة