أكرم القصاص - علا الشافعي

في المنطقة الأورومتوسطية..

أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: نسعى لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المستدامة

الخميس، 12 نوفمبر 2020 04:34 م
أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: نسعى لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المستدامة السفير ناصر كامل، أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، إن الاتحاد يسعى بشكل دائم لتوفير منصات لمناقشة كيفية إسهام التعاون الإنمائي من قبل الاتحاد الأوروبي ودول جنوب البحر الأبيض المتوسط في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المستدامة لخلق فرص عمل في المنطقة الأورومتوسطية.

وأضاف، خلال كلمته الافتتاحية بمنتدى منتدى الاتحاد من أجل المتوسط ​​للتجارة والاستثمار، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، أن التجارة والاستثمار هما مفتاح خلق فرص عمل مستدامة، والاتحاد يعمل دائمًا على مساعدة الشباب في العثور على فرص عمل وتحسين معيشتهم ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن خلال مبادرة التدريب والتوظيف استفاد أكثر من 100 ألف شخص وأكثر من 800 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويجمع المنتدى أكثر من 200 من صانعي السياسات وممثلين من القطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية لمناقشة التجارة والاستثمار وفرص العمل في منطقة البحر الأبيض المتوسط في ظل جائحة "كوفيد-19".

وذكر الاتحاد، أن جائحة كورونا أدت إلى تفاقم البطالة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وأنه في الوقت الذي كشفت فيه الأزمة الحالية عن نقاط الضعف الاقتصادية، فإنها توفر أيضًا فرصة لإعادة بناء التكامل المتوسطي بطريقة أكثر شمولاً واستدامة.

وشدد الاتحاد على أن المنتدى بمثابة منصة لمناقشة كيفية إسهام التعاون الإنمائي من قبل الاتحاد الأوروبي ودول جنوب البحر الأبيض المتوسط في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المستدامة لخلق فرص عمل في المنطقة الأورومتوسطية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة